الرئيسية >> أهم الأخبار >> تظاهرة في سخنين تضامنًا مع قطاع غزة

تظاهرة في سخنين تضامنًا مع قطاع غزة

أبريل 7, 2018 في 8:05 م

سخنين-البيادر السياسي:-انطلقت اليوم السبت، من أمام مسجد النور في سخنين، المظاهرة القطرية الوحدوية تضامنا مع مسيرة العودة السلمية في غزة، والتي راح ضحيتها خلال الأسبوعين الماضيين 31 شهيدًا و2850 مصابًا.

وحمل المتظاهرون بينهم أعضاء الكنيست العرب ويهود تقدميين، الأعلام الفلسطينية وصور الصحافي الفلسطيني الذي قُتل في غزة الجمعة، ورددوا هتافات داعمة للغزيين. كما ورفعوا شعارات مناوئة لإسرائيل باللغتين العربية والعبرية، منها “لا للمذبحة” و”ارفعوا أياديكم عن غزة” و”يا غزة لا تهتزي، كلك كرامة وعزة”.

وانطلقت المسيرة في شارع الشهداء وجابت بعض شوارع المدينة، حتى انتهت في ساحة النصب التذكاري “لشهداء يوم الأرض الفلسطيني”، حيث أقيم هناك مهرجان خطابي.

وقال مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، إن مسيرات قطاع غزة “برمزيتها ومعانيها وسلميتها وتأثيرها، قَضَّتْ مضاجع المؤسسة الإسرائيلية، وكشفت عن هشاشتها ورُعبها، عندما تحرَّكت إرادة هذا الشعب الحيّ”، مؤكدا أن “العودة حق طبيعي وأساسي وجوهري”.

ورأى غنايم “إننا اليوم بصدد إحدى أخطر مراحل القضية الفلسطينية، فإضافة إلى تَكالُب الأعداء على هذه القضية وشعبها، لا سيَّما الإسرائيلي والأمريكي، فقد أُضيف إليهم بعض العرب والمُسْتَعربين، لا سيّما من بعض دول الخليج” على حد تعبيره. ووجه غنايم انتقاده إلى الفصائل الفلسطينية بسبب استمرار الانقسام.

من جانبها قالت د. يعيل رعنان إنها تسمع “أصوات الاحتجاج الغزية التي تئن في الحصار، تقابلها عيارات نارية للجنود الإسرائيليين”، مضيفة أنها تسمع “رسالة سلمية في غزة، إلا أن إسرائيل لا تفهم الرسائل السلمية، ولا تفهم إلا بلغة القوة والاحتلال”.

وقارن محمد بركة “عمليات القنص في قطاع غزة، بمجزرة دير ياسين في العام 1948″، مشيرا إلى أنه “بعد 70 عاما، عقلية المجزرة لا زالت تعشش في كل مستويات السلطة في إسرائيل”، موضحا أن “مظاهرات أهلنا في غزة، تؤكد على حق العودة مهما طال الزمان”.

وخاطب بركة أهالي قطاع غزة قائلا “باسم لجنة المتابعة العليا، باسم مليون ونصف فلسطيني يعيشون في الجليل والنقب والمثلث والساحل (إسرائيل)، طالما انتم على خط المواجهة، فسنكون نحن أيضا على خط المواجهة، في العمل الشعبي ولن نخلي الشوارع، وسنبقى إلى جانبكم، لأن قضية العودة، هي ليست قضية لاجئين فقط”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة وفد حماس برئاسة خليل الحية عبر معبر رفح

غزة- البيادر السياسي:ـ عاد وفد حركة حماس برئاسة القيادي خليل الحية إلى قطاع غزة عبر ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ