قداس تكريس رئيس دير الرقاد في القدس الأباتي برنارد ماريا ألتر

القدس – البيادر السياسي- من ابو انطون سنيورة – ترأس المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، قداسًا احتفاليًا، منح خلاله البركة لرئيس دير الرقاد للرهبان البندكتان الأباتي برنارد ماريا ألتر.

وشارك في القداس الإلهي القاصد الرسولي في القدس المطران ليوبولدو جيريلي، والنائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو، والمطران كمال بطحيش، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون الفرنسيسكاني، ولفيف من الكهنة من مختلف الكنائس، وعدد من فرسان وسيدات جمعية القبر المقدس الخيرية.

وأشار المدبر الرسولي في عظته إلى تقديم السيد المسيح لذاته، مؤكدًا أن عطية تقديم الذات ’ليست خيارًا أو أمرًا يمكن تجنبه. فعلى رئيس الجماعة المسيحية أن يقدّم أولاً ذاته، وأن يكون مستعدًا للمعاناة، وحتى الموت، من أجل حياة مجتمعه”، لافتًا إلى أن الموت لا يعني فقط مفهومه المادي، إنما كذلك الموت المعنوي، من مشاريع خاصة وأفكار ووقت.

كما شدد رئيس الأساقفة بيتسابالا إلى أن ’كل شيء يجب أن يكن موجهًّا نحو حياة الجماعة المسيحية وشهادتها في الكنيسة، على مثال آلام السيد المسيح وموته، التي جلبت الحياة إلى العالم”. وقال: كذلك يجب أن تكون تضحية رئيس الجماعة المسيحية، على مثال يسوع المسيح؛ فلا توجد حياة إن لم تعط الحياة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com