الرئيس يدين.. مستوطنون يشعلون النار بمسجد في نابلس

نابلس- البيادر السياسي:- أضرم مستوطنون النار فجر اليوم بمسجد في قرية عقربا شرق نابلس بعد أن ألقوا مواد سريعة الاشتعال وخطوا شعارات عنصرية.

وقال يوسف ديرية منسق هيئة الجدار والاستيطان في عقربا لـ معا إن كاميرات التسجيل أظهرت أن مستوطنين دخلا إلى مسجد الشيخ سعادة الواقع في المنطقة الغربية من القرية عند الساعة الثانية من فجر اليوم، وأشعلوا النار بواسطة مواد سريعة الاشتعال ما أدى إلى إحراق جزء من المسجد .

وأكد ديرية أن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على مدخل المسجد.

وندد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمحاولة إحراق المسجد، مؤكدًا أن هذه الأعمال الإرهابية التي تطال مقدسات المسلمين ومساجدهم، وكذلك المسيحيين، تأتي متساوقة مع التحريض الإسرائيلي الممنهج على الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية والتي تستغل المناسبات الدينية لتمرير تحريضها، مضيفا” وما الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى والإبراهيمي إلا دليل عليها، وإلا كيف نفسر مطالبة هؤلاء المستوطنين بإفراغ المسجد الأقصى من المسلمين الجمعة الماضية إضافة إلى منع أذان يوم الجمعة في المسجد الإبراهيمي.”

وقال ادعيس إن الحكومة الإسرائيلية بممارساتها التصعيدية وتبريرها لأعمال هؤلاء ستفضي بالمنطقة إلى حرب دينية، داعياً إلى كفِّ هؤلاء المتطرفين عن أعمالهم الصبيانية والجبانة

وطالب المجتمع الدولي بحماية أماكن العبادة للمسلمين والمسيحيين من الانتهاكات الإسرائيلية.

الرئيس يدين جريمة المستوطنين في عقربا

من جهته أدان الرئيس محمود عباس جريمة المستوطنين بإحراق مسجد في بلدة عقربا جنوب نابلس، وقيامهم بخط شعارات عنصرية على جدرانه.

وذكّر الرئيس بأنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها المستوطنون بحرق مساجد وكنائس في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبينًا أن هذا يؤكد على أن الجرائم التي يقوم بها المستوطنون الإرهابيون المنفلتون من عقالهم إنما تتم تحت بصر وحماية قوات الاحتلال.

وأكدت الرئاسة أنها ستتوجه إلى كافة المؤسسات الدولية ذات العلاقة، من أجل ضمان معاقبة هؤلاء الإرهابيين وتوفير حماية للاماكن الدينية ولأبناء شعبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com