الرئيسية >> أهم الأخبار >> الرئيس يدين.. مستوطنون يشعلون النار بمسجد في نابلس

الرئيس يدين.. مستوطنون يشعلون النار بمسجد في نابلس

أبريل 13, 2018 في 11:35 ص

نابلس- البيادر السياسي:- أضرم مستوطنون النار فجر اليوم بمسجد في قرية عقربا شرق نابلس بعد أن ألقوا مواد سريعة الاشتعال وخطوا شعارات عنصرية.

وقال يوسف ديرية منسق هيئة الجدار والاستيطان في عقربا لـ معا إن كاميرات التسجيل أظهرت أن مستوطنين دخلا إلى مسجد الشيخ سعادة الواقع في المنطقة الغربية من القرية عند الساعة الثانية من فجر اليوم، وأشعلوا النار بواسطة مواد سريعة الاشتعال ما أدى إلى إحراق جزء من المسجد .

وأكد ديرية أن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على مدخل المسجد.

وندد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمحاولة إحراق المسجد، مؤكدًا أن هذه الأعمال الإرهابية التي تطال مقدسات المسلمين ومساجدهم، وكذلك المسيحيين، تأتي متساوقة مع التحريض الإسرائيلي الممنهج على الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية والتي تستغل المناسبات الدينية لتمرير تحريضها، مضيفا” وما الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى والإبراهيمي إلا دليل عليها، وإلا كيف نفسر مطالبة هؤلاء المستوطنين بإفراغ المسجد الأقصى من المسلمين الجمعة الماضية إضافة إلى منع أذان يوم الجمعة في المسجد الإبراهيمي.”

وقال ادعيس إن الحكومة الإسرائيلية بممارساتها التصعيدية وتبريرها لأعمال هؤلاء ستفضي بالمنطقة إلى حرب دينية، داعياً إلى كفِّ هؤلاء المتطرفين عن أعمالهم الصبيانية والجبانة

وطالب المجتمع الدولي بحماية أماكن العبادة للمسلمين والمسيحيين من الانتهاكات الإسرائيلية.

الرئيس يدين جريمة المستوطنين في عقربا

من جهته أدان الرئيس محمود عباس جريمة المستوطنين بإحراق مسجد في بلدة عقربا جنوب نابلس، وقيامهم بخط شعارات عنصرية على جدرانه.

وذكّر الرئيس بأنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها المستوطنون بحرق مساجد وكنائس في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبينًا أن هذا يؤكد على أن الجرائم التي يقوم بها المستوطنون الإرهابيون المنفلتون من عقالهم إنما تتم تحت بصر وحماية قوات الاحتلال.

وأكدت الرئاسة أنها ستتوجه إلى كافة المؤسسات الدولية ذات العلاقة، من أجل ضمان معاقبة هؤلاء الإرهابيين وتوفير حماية للاماكن الدينية ولأبناء شعبنا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد تهديدات هنية.. وزير إسرائيلي يهدد باغتياله وقيادات حماس

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ هدد وزير النقل والاستخبارات الإسرائيلية يسرائيل كاتس، صباح الأحد، رئيس المكتب ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ