جنود إسرائيليون سابقون: نشعر بالعار من قنص المتظاهرين

القدس  المحتلة- البيادر السياسي:- نشر جنود سابقون في جيش الاحتلال رسالة على صحيفة “الجارديان” البريطانية، أعربوا فيها عن أسفهم لعمليات قتل المتظاهرين في غزة.

وكتبوا في رسالتهم “نحن مجموعة من الجنود السابقين في جيش الاحتلال الإسرائيلي من فرقة القناصة”، نشعر بالحزن والعار تجاه أوامر جيش الاحتلال بقنص المتظاهرين العزل وإطلاق الذخيرة الحية تجاههم، نشعر بالعار على أوامر عسكرية خالية من الأحكام الأخلاقية والأدبية، نشعر بالحزن على الجنود الشبان الذين نعرفهم كما نعرف تجربتنا السابقة، وسيحمل هؤلاء الجنود دائما المشاهد التي رأوها من بنادقهم خلال قنص المواطنين العزل طوال حياتهم.

وقال الجنود في رسالتهم أن توجيه القناصة لإطلاق النار وقتل متظاهرين عزل لا يشكلون خطرا على حياة الناس هو نتاج آخر للاحتلال والقوانين العسكرية ضد ملايين الفلسطينيين، كذلك القيادة القاسية في إسرائيل التي أخرجت الأخلاق عن مسارها.

وأضاف الجنود الذي يشعرون بالعار تجاه عمليات قتل متظاهرين عزل في غزة، أن قتل وإيذاء المتظاهرين هو جزء مما هو مطلوب للحفاظ على بقاء نظام الاحتلال، ويجب ألا نسمح باستمراره، ويجب وضع حد للسيطرة للعسكرية على الشعب الفلسطيني الأمر الذي سينهي هذا القتل اللا مبرر.

الجنود السابقون الموقعون على الرسالة هم:

Gil Fermon Nahal 50th Battalion, Amit Goldberg, Nadav Weiman Nahal reconnaissance unit, Avner Gvaryahu Paratroops anti-tank unit, Ron Zaidel Nahal 931st Battalion

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com