“إسرائيل” تحتجز المشاركين في مؤتمر بيت المقدس وتخضعهم للتحقيق أثناء مغادرتهم مطار اللد

رام الله- البيادر السياسي:ـ احتجزت السلطات الإسرائيلية في مطار اللد صباح اليوم السبت، مجموعة من الوفود المشاركين في مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع والذي انعقد في مدينة رام الله خلال الثلاثة أيام الماضية.

وذكرت السيدة ريناتا فايزوفا من جمهورية كازاخستان، انها تعرضت لجلسات تحقيق استمرت لساعات شملت عدة تساؤلات حول سبب مشاركتها في المؤتمر ومعاملة قاسية ومستفزة”.

وذكرت فايزوفا وهي رئيسة دائرة العلاقات الدولية في جامعة القانون والعلوم الانسانية في كازاخستان، انها تواصلت مع سلطات بلادها حول المعاملة السيئة التي تعرضت لها من قبل شرطة الاحتلال، وطالبت باتخاذ إجراء حازم حول عدم احترام إسرائيل لرعايا هذه الدول لا سيما وإنها تحمل جواز سفر روسي ودخلت إلى فلسطين بالطرق الرسمية والقانونية”.

وأضافت فايزوفا ان سلطات المطار تتعمد الإساءة لكل المشاركين في المؤتمر بغض النظر عن الجنسيات والدول التي أتو منها ولا تقيم وزنا للقانون الدولي والعلاقات بين الدول وتتعامل معهم كأعداء وتسعى لمعاقبتهم كي لا يعودوا إلى فلسطين مرة أخرى.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعادت يوم الثلاثاء الماضي وفود أكثر من أربعين دولة من مختلف قارات العالم، ومنعتهم من الدخول إلى دولة فلسطين للمشاركة في فعاليات مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع والذي عقد على مدار الأيام الثلاثة الماضية تحت عنوان “القدس عاصمة دولة فلسطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com