الرئيسية >> طب وعلم >> فلسطين تحتضن المؤتمر العربي للطب المخبري للمرة الأولى

فلسطين تحتضن المؤتمر العربي للطب المخبري للمرة الأولى

أبريل 15, 2018 في 11:36 ص

رام الله-البيادر السياسي:- تحتضن دولة فلسطين أعمال المؤتمر العربي الخامس عشر للطب المخبري والكيمياء السريرية للمرة الأولى، وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس، حيث من المزمع انطلاق أعماله الأربعاء القادم في المقر الرئيسي للهلال الأحمر الفلسطيني برام الله.

وسيعقد المؤتمر العربي، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الفلسطيني العاشر للطب المخبري والذي تنظمه نقابة الطب المخبري الفلسطينية، وذلك بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة، حيث فاق عدد المسجلين لأعمال المؤتمر أكثر 1300 مشارك ومحاضر، إضافة إلى شخصيات عربية ودولية بارزة، في مجالات العلوم الطبية المخبري.

كما ستفتتح نقابة الطب المخبري معرضا طبيا، على هامش أعمال المؤتمر والذي سيعقد في الفترة 18 – 21 من الشهر الجاري، حيث سيعرض خلاله أحدث التقنيات الطبية وآخر ما توصل إلية العلم الحديث من أجهزة طبية مخبرية، وبمشاركة 14 شركة طبية محلية وعربية ودولية.

وأكدت نقابة الطب المخبري في بيان صادر عنها” إن انعقاد هذا المؤتمر على أرض فلسطين لأول مرة، هو إنجاز وطني ونقابي بامتياز، كما أن انعقاده في هذه الظروف السياسية الصعبة هو رسالة لكل أحرار العالم بأننا شعب حي يتوق للحرية والاستقلال، كما أنه رسالة مبايعة واصطفاف خلف قيادة الأخ الرئيس محمود عباس في نضاله لتحقيق الحلم بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

بدوره أكد نقيب الطب المخبري ورئيس المؤتمر أسامه النجار المشاركة العربية والأجنبية الواسعة، مشيرًا إلى مشاركة رئيس الإتحاد العربي للطب المخبري من السودان الشقيق د. كامل حسن، وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد العربي، ورئيس الإتحاد الأوروبي للطب المخبري ألكساندر سوس، وممثل الإتحاد الدولي للطب المخبري د. فراري، إضافة الى مشاركين ومحاضرين من مركز السموم في العاصمة الفرنسية باريس، ودائرة علم الأمراض والطب الشرعي في جامعة الأردن، والجمعية الإيطالية للطب المخبري، ولجنة التقنيات الطبية الناشئة في الإتحاد الأوروبي”.

وأشار النجار إلى مشاركة محاضرين من دول الأردن، والمغرب، ومصر، وليبيا، وتونس، والسودان، وإيطاليا، وأميركا، والهند، والبرتغال، وفرنسا، وأثيوبيا، والسويد.

وقدم المشاركون أكثر من 160 بحثا علميا للجنة العلمية لاعتمادها وتقديمها خلال المؤتمر، قبلت اللجنة منها 45 بحثا كورقة علمية، و54 بحثا كملصقات علمية، حيث ستتناول مواضيع علمية هامة، مثل علوم البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، وأمراض السرطان، والأحياء الدقيقة، وعلم الدم، والطرق الحديثة في التشخيص عبر إجراء الفحوصات الطبية المخبرية.

يذكر أن مجلس نقابة الطب المخبري ولجان المؤتمر المختلفة عملوا خلال الفترة الماضية على إنجاز كافة الترتيبات العلمية واللوجستية والتنظيمية واستقبال الضيوف واستكمال كافة الجوانب المتعلقة بانعقاد المؤتمر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط معمل لتصنيع وتغليف أدوية للتنحيف في جنين

جنين- البيادر السياسي:- ضبطت طواقم الضابطة الجمركية ومديرية الصحة اليوم الأحد، معملاً لتصنيع وتغليف أدوية ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ