وزير المواصلات: مصر تبحث سفر 5 آلاف معتمر من غزة خلال رمضان

رام الله- البيادر السياسي:ـ أكد وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، أنه طلب كمرحلة أولى موافقة مصر على سفر 5000 معتمر من قطاع غزة خلال شهر رمضان.

وقال طبيلة في تصريح له، إن الموافقة جاءت على أن يغادر نصفهم في بداية شهر رمضان المقبل، والنصف الآخر في الأيام العشرة الأواخر من رمضان، مؤكدًا أن الوزير المصري وعد بالعمل على إنجاز الموافقات الخاصة بذلك.

جاء ذلك، عقب، لقاء عقد بين الوزير سميح طبيلة، ونظيره المصري هشام عرفات، لبحث آلية نقل حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وناقش الاجتماع نقل الحجاج جواً وبراً إلى الديار الحجازية عبر الأراضي المصرية مع بداية موسم الحج للعام الجاري.

وأضاف الوزير طبيلة عقب اللقاء الذي على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب الدورة (60) في مقر الجامعة العربية برئاسة مصر، إن اللقاء تناول أيضا تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين مشكلة من المدير الإقليمي للخطوط الفلسطينية بالقاهرة حاتم أبو ريدة، ومستشار وزير النقل المصري لشؤون النقل محمد علي إبراهيم، وذلك لوضع آلية لنقل الحجاج، مشيرا إلى أن اللقاء تناول معتمري قطاع غزة.

وأشاد الوزير طبيلة بالجهود المصرية المبذولة دائما في مواسم الحج والعمرة وذلك بتقديم كافة المساعدات وتذليل العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من الحجاج، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية العمل المتواصل والاهتمام لتلبية احتياجات شعبنا في المحافظات الجنوبية وتسخير كل الإمكانيات لذلك.

يشار إلى أن موسم العمرة في غزة، واجه الفشل خلال المواسم الأربعة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com