الرئيسية >> أهم الأخبار >> تشريعي غزة يعقد جلسته على الحدود

تشريعي غزة يعقد جلسته على الحدود

أبريل 16, 2018 في 5:30 م

غزة- البيادر السياسي:- عقد المجلس التشريعي في غزة، اليوم الاثنين، جلسة خاصة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم غد الثلاثاء، وذلك بمخيم العودة الواقع شرق مدينة غزة قرب الحدود، بحضور نواب المجلس، وبمشاركة برلمانية عربية ودولية تمت عبر مداخلات مصورة.

كما حضر الجلسة وكيل وزارة الأسرى في غزة بهاء المدهون، وأسرى محررين وكوكبة من ذوي الأسرى في سجون الاحتلال، ولفيف من المهتمين.

بدوره أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر “أن مسيرات العودة السلمية كشفت زيف الاحتلال وعنصريته أمام العالم وأربكت حساباته الأمنية والسياسية وأعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة والصدارة ووحدت الشعب الفلسطيني بكل فصائله ومؤسساته رجالاً ونساءً شيباً وشباناً، بأن حق العودة حق مقدس ولا بديل عن حق العودة”.

وحذر بحر من المحاولات الإقليمية والمحلية التي وصفها باليائسة لإجهاض مسيرات العودة، مستنكرًا ما ورد في كلمة الرئيس محمود عباس أمام القمة العربية في السعودية.

وفي موضوع الأسرى، أكد بحر أنه ليس بين الشعب الفلسطيني والأمة العربية من يتنازل أو يتهاون في حقوق الأسرى وتحريرهم وحق العودة وثوابت الشعب الفلسطيني.

وشدد أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6500 أسيراً منهم 350 طفلاً وأكثر من 60 امرأة و1800 مريضاَ يعانون العذابات من قبل السجان الإسرائيلي في ظروف تفتقر إلى أدنى متطلبات احترام الكرامة الإنسانية ومخالفة لكافة المواثيق الخاصة بحماية حقوق الطفل والمرأة وخاصة اتفاقية 1989م واتفاقيات جنيف الأربعة.

واستمع النواب خلال الجلسة لتقرير لجنة الأسرى بالتشريعي، الذي عرض أوضاع الأسرى في السجون عن السنة الأخيرة، وندد النواب أثناء مداخلاتهم بممارسات الاحتلال بحق الأسرى واعتبروها جرائم مكتملة الأركان، داعين السلطة لضرورة التوجه للمحاكم الدولية وجلب قادة الاحتلال لمحاكمتهم كمجرمي حرب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الدولي: اقتصاد غزة في حالة انهيار وشح السيولة يعرض الخدمات الاساسية للخطر

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ حذر البنك الدولي من أن تردي الأوضاع الاقتصادية في فلسطين بات ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ