أبو زايدة: قطع رواتب موظفي السلطة في غزة خطوة تدميرية

غزة- البيادر السياسي:- أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د.سفيان أبو زايدة، أن تأخير أو قطع رواتب موظفي السلطة في غزة، هو خطوة تدميرية لعائلات فلسطينية بأكملها و لجيل كامل من أبناء شعبنا.

وقال أبو زايدة ، في تعليق له نشره عبر صفحته على موقع “الفيس بوك”، إن هذه الخطوة تشكل خطورة على كافة فئات الشعب الفلسطيني.

وتابع: ” لم أرغب بالحديث عن تأخير أو قطع رواتب موظفي السلطة من أهل غزة، ولكن التداعيات لهذا القرار يتعلق بتجويع عائلات وحرمان أطفال من الحليب”.

وأضاف: ” هذه الخطوة تُشكل خطورة على آلاف الطلبة الفلسطينيين من أبناء غزة، الذين يتعلمون في الجامعات المحلية أو في الدول الأخرى، وأن ذويهم لن يستطيعوا أن يوفروا لهم المواصلات وليس فقط رسوم الجامعات، موضحاً أن الحال سيكون أكثر صعوبة للطلبة الذين يدرسون في الخارج، حيث يحتاجون إضافة إلى رسوم الجامعة لأجرة السكن والمصاريف الأخرى”.

وقال: “في جمهورية مصر العربية هناك الآلاف من أبناء قطاع غزة الذين يدرسون في الجامعات المصرية، عدد كبير منهم في كليات الطب، غالبية هؤلاء الطلاب ذويهم موظفي سلطة لن يكونوا قادرين على توفير ما يحتاجونه، وهؤلاء لن يكون أمامهم خيار إذا ما استمر تأخير الرواتب سوى التوقف عن استكمال دراستهم والعودة إلى المجهول”.

وختم بالقول: “أن من يقف خلف قرار دفع الرواتب لغزة هو عمليًا يدمر جيل كامل من الشباب ويسبب بشكل مباشر في تجهيل جزء من الشعب الفلسطيني”، لذلك وبكل المقاييس وبغض النظر عن الأهداف من وراء هذه الخطوة، ما هو أكيد أنها خطوة تدميرية لعائلات فلسطينية بأكملها و لجيل كامل من أبناء شعبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com