الليكود يتراجع ومفاجأة الحزب الجديد

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- أظهر استطلاع جديد أعدته القناة الإسرائيلية الثانية، أن حزب الليكود الحاكم برئاسة نتنياهو سيحظى بـ28 مقعدا فيما لو جرت الانتخابات خلال هذه الفترة، ويدور الحديث عن تراجع بمقعدين عن استطلاع آخر اجري الشهر المضي وهو أول تراجع يسجله الحزب في الاستطلاعات الأخيرة خلال الستة أشهر الأخيرة.

وأظهر الاستطلاع أن حزب “يش عاتيد” برئاسة يائير لابيد سيحصل على 20 مقعدا- وحصل على مقعد أقل من الاستطلاع السابق، فيما حصل”المعسكر الصهيوني” على 14 مقعدًا، وازداد بمقعد عن الاستطلاع السابق.

القائمة المشتركة حصلت على 12 مقعدا في الاستطلاع، وهي كنتائج الاستطلاعات السابقة وهو مقعد أقل مما لديها الآن في الكنيست، “البيت اليهودي” حصل على عشرة مقاعد، أي مقعد اقل من الاستطلاع السابق.

المفاجأة في الاستطلاع الحالي كانت بحصول قائمة متوقعة برئاسة اورلي ليفي-ابوكسيس على ثمانية مقاعد.

حزب “يهدوت هتوراة” المتدين حصل على سبعة مقاعد، حزب ميرتس حصل على ستة وحزب كولانو حصل على ستة مقاعد، يسرائيل بيتنو برئاسة ليبرمان حصل على خمسة وشاس حصل على أربعة مقاعد فقط.

وبحسب الاستطلاع فان كتلة اليمين بقيت الأقوى مع 49 مقعدا ، مقابل كتلة اليسار- مركز مع 40 مقعدا فقط. العرب حصلوا على 12 والمتدينون على 11، بينما المقاعد الثمانية المتوقعة لاورلي ابوكسيس لا زال من غير الواضح لأي كتلة يمكن تنتمي، كما انه يمكنها ترجيح كفة الميزان.

ويشار إلى أن اورلي ليفي أبو كسيس هي ابنة وزير الخارجية الإسرائيلي السابق دافيد ليفي، وانسحب ليفي من كتلة “يسرائيل بيتنو” برئاسة ليبرمان عام 2016 مع المقعد الذي شغلته في قائمة الحزب وفي آذار/ مارس 2017 أعلن عنها الحزب بأنها انسحبت من الكتلة، وهي تنشط كنائبة في الكنيست ضمن كتلة وحيد بدون أي حقوق لكتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com