جهاز يتيح تصفح الانترنت باستخدام العقل

القدس المحتلة- وكالات:ـ اخترع الشاب ذو الأصل الهندي أرناف كابور جهازاً يمكّنه من تصفح الانترنت باستخدام عقله فقط.

وأوضح كابور (23 عاماً) الذي يدرس الآن في مختبر الإعلام في معهد ماسيشوسيتس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة كيف يعمل الجهاز في مقابلة مع شبكة سي بي أس نيوز طلب خلالها بيتزا بمجرد التفكير فيها.

وقال الصحافي الذي أجرى المقابلة مع كابور إن الطاقم التلفزيوني لم يصدّق ما قاله عن طلب البيتزا وبدأ يستعد لإنهاء المقابلة ثم جاء من يقول له أن البيتزا التي طلبها وصلت.

كما أظهر كابور أنه يستطيع أن يتصفح الانترنت بعقله ويبحث في غوغل عن حلول لمسائل رياضية وإجابات عن أسئلة مثل اكبر مدينة في بلغاريا وعدد سكانها ، كل ذلك باستخدام عقله فقط.

 يعمل جهاز كابور الذي اطلق عليه اسم “اولتر ايغو” AlterEgo باعتراض الإشارات الكهربائية التي يرسلها الدماغ عادة إلى الأوتار السمعية، وإرسال المعلومات نفسها التي يعترضها إلى كومبيوتر.

ولكن الجهاز لا يلتقط أفكار المستخدم الداخلية ويجب أن يتولى المستخدم تفعيله “بالتلفظ داخلياً”. واللافت أن كابور اشتغل على تطوير الجهاز منذ حوالي سنة فقط ويترقب خبراء كيف سيكون بعد سنة اخرى.

 وأوضح مختبر الإعلام في معهد ماسيشوسيتس للتكنولوجيا على موقعه الالكتروني أن الجهاز الذي يُرتدى على الرأس يتيح للمستخدم ان يتحادث بصمت مع كومبيوتر دون أي صوت أو حركات محسوسة، وبذلك تمكينه من التواصل مع أجهزة أو مساعدات تعمل بالذكاء الاصطناعي أو تطبيقات أو أشخاص آخرين بطريقة صامتة وخفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com