عواد يطالب بالتدخل لوقف اعتداء الاحتلال على الطواقم الطبية

رام الله- البيادر السياسي:- طالب وزير الصحة جواد عواد، يوم الأربعاء، الأمم المتحدة سرعة التدخل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف اعتداءاتها المتكررة ضد الطواقم الطبية، وسيارات الإسعاف، وطواقم المسعفين، إضافة إلى منع تكرار اقتحام المشافي والاعتداء على المرضى فيها.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير عواد مع نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ومنسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة جيمي ماكجولدريك، بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيرالد روانكشوب في رام الله.

وحث وزير الصحة المبعوث الأممي على التدخل السريع من أجل تسهيل نقل جرحى مسيرات العودة واللازم علاجهم خارج قطاع غزة، حيث تقوم سلطات الاحتلال بإعاقة خروجهم من القطاع لتلقي العلاج.

واستعرض الوزير عواد الوضع الصحي والإنساني في فلسطين، في ظل ممارسات الاحتلال واعتداءاته على المواطنين العزل في كافة محافظات الوطن، الأمر الذي يجعل القطاع الصحي في حالة تأهب دائم، مطالبا منظمات الأمم المتحدة التدخل العاجل وتقديم العون والمساعدة لوزارة الصحة في استجابتها لحالات الطوارئ.

من جانبه، عبر المبعوث الأممي عن وقوف الأمم المتحدة بكافة هيئاتها ومنظماتها إلى جانب وزارة الصحة في تلبية الاحتياجات الإنسانية للمواطنين الفلسطينيين، والعمل على مساعدة القطاع الصحي الفلسطيني قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com