مجلس الأمن يبحث الملف الفلسطيني

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ عقد مجلس الأمن جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية اليوم في الأمم المتحدة في نيويورك.

قدم مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف تقريراً بشأن آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعبر فيه عن قلقه العميق بشأن غياب أفق الحل السياسي وتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وألقى المندوب المراقب لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، كلمة دولة فلسطين والتي تحدث فيها عن الحالة الصعبة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، نساء ورجالا وأطفالاً، داخل الوطن المحتل وفِي الشتات.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل كي تحترم القانون وترتدع عن قتل الفلسطينيين والتنكيل بهم وسجنهم ومعاقبتهم ومصادرة أراضيهم وحرمانهم من حقهم في الحياة والحريّة والاستقلال.

وقال إن الشعب الفلسطيني شعب يطمح للحرية ويرغب في السلام ولكن إسرائيل تريد استمرار احتلالها ورفضها للسلام والحل العادل. يجب على المجتمع الدولي أن تحاسب إسرائيل على جرائمها واستهزائها بالقانون الدولي، ومطالبتها بإنهاء احتلالها حتى يعم السلام وتتحقق العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com