فلسطين تشارك في مؤتمر مكافحة تمويل الإرهاب

رام الله – البيادر السياسي:- شارك وزير خارجية دولة فلسطين د. رياض المالكي مع محافظ البنك المركزي عزام الشوا برفقة وفد فلسطيني مكون من وحدة المتابعة المالية، المخابرات العامة ومكتب المدعي العام في باريس اليوم في أعمال المؤتمر الوزاري لمكافحة تمويل الإرهاب تحت عنوان “لا أموال للإرهاب”.

وتناول المؤتمر سبل تعزيز فعالية نشاط الدول الهادف إلى مكافحة تمويل الإرهاب استنادًا إلى الأعمال التي أنجزت منذ اعتماد الاتفاقية الدولية لقمع تمويل الإرهاب في العام 1999 والقرار الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في عام 2001.

وتناول المؤتمر سبل إتباع نهج شامل لمكافحة تمويل الإرهاب وسب تعزيز الإطار القانوني الوطني والعملياتي لكي تقوم السلطات الوطنية بجمع المعلومات وتحليلها وتبادلها.

كما تطرق إلى سبل مكافحة المعاملات المالية المغلفة من خلا تحسين إمكانية تعقب التدفقات المالية وشفافيتها ومن خلال الاستفادة من الفرص التي توفرها التقنيات المالية والرقابية الحديثة إضافة إلى العمل مع المؤسسات المالية والمنشآت والمهن غير المالية المحددة بغية ضمان تنفيذ التزاماتهم بموجب التشريعات المحلية.

وشارك في المؤتمر عدد من الدول العربية والدول الأعضاء في فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية FATF والمؤسسات المماثلة لفرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية ومجموعة الدول العشرين والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، بحضور المنظمات والوكالات الدولية والإقليمية، واستمرت أعماله لمدة يوم تبنى في ختامها خطة باريس بشأن تمويل الإرهاب.

واختتمت أعمال المؤتمر بكلمة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي أكد فيها على أهمية مواصلة الجهد والتعاون الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com