الرئيسية >> إقتصاد >> موسكو تطمئن أسواق النفط

موسكو تطمئن أسواق النفط

مايو 14, 2018 في 2:28 م

موسكو- وكالات:ـ أكد القائم بأعمال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن الدول المنتجة للنفط والمؤتلفة في اتفاق “أوبك +” تمتلك العديد من الأدوات لضمان استقرار سوق النفط إذا اقتضت الضرورة ذلك.

وفي التعليق على تبعات انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع طهران وعودة العقوبات الأمريكية على إيران، كشف نوفاك عن نيته لقاء نظيره السعودي خالد الفالح خلال فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في روسيا هذا الشهر، لبحث مآل الاتفاق وتداعيات الخطوة الأمريكية على أسواق النفط.

وتتخوف أسواق النفط من شح في الإمداد بعد عودة العقوبات الأمريكية على إيران، العضو في “أوبك” والتي تنتج 3.8 مليون برميل في اليوم منها 2.5 مليون للتصدير.

ووسط هذه المخاوف ارتفعت أسعار النفط بنحو دولارين منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 8 مايو فسخ الاتفاق النووي، حيث ارتفع “برنت” من 75 دولارا سجلها الثلاثاء الماضي إلى زهاء 77 دولارا للبرميل حتى تاريخه.

المصدر: “نوفوستي” ووكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر تحظر استيراد سلع من دول المقاطعة

الدوحة- رويترز:- أعلنت قطر حظر المنتجات التي منشأها الإمارات والسعودية ومصر والبحرين وذلك بعد مرور ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ