عاجل:
    "البيادر السياسي" تهنئ أبناء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
الرئيسية >> محلية >> المالكي: مجلس حقوق الإنسان يلتئم لبحث جريمة إسرائيل بغزة

المالكي: مجلس حقوق الإنسان يلتئم لبحث جريمة إسرائيل بغزة

مايو 16, 2018 في 12:38 م

رام الله- البيادر السياسي:- أعلن وزير الشؤون الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي عن عقد اجتماع طارئ بناء على طلب فلسطين لمجلس حقوق الإنسان، يوم الجمعة المقبل للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق حول جرائم الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة.

وقال المالكي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، يوم الأربعاء، أن فلسطين لديها عدة خيارات بعد تعطيل الولايات المتحدة إصدار بيان رئاسي يدين مجزرة قطاع غزة منها الذهاب للجمعية العامة تحت بند متحدون من أجل السلام أو الذهاب لمجلس حقوق الإنسان لتشكيل لجنة تحقيق دولية نزيهة ومستقلة أو كلا الخيارين.

وأوضح المالكي أن خيارات فلسطين محدودة في ظل عدم التزام الدول العربية بقرارات القمة العربية السابقة وأبرزها قمة عمان عام 80 والتي يقضي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع أي دولة تنقل سفارتها إلى القدس المحتلة إضافة إلى عدم التزام المجتمع الدولي بتطبيق قرارات مجلس الامن التي صدرت سابقا لصالح القضية.

وأكد المالكي أن توقيع الرئيس محمود عباس على الانضمام لثلاث وكالات دولية من أصل 22 وكالة أخرى كانت الولايات المتحدة ترفض انضمام فلسطين إليها ستعمل على تعزيز الشخصية الاعتبارية لدولة فلسطين والاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها هذه الوكالات إضافة إلى زيادة العزلة الدولية على الولايات المتحدة الأميركية لأنها ستقوم فعليا بالانسحاب من هذه الوكالات.

وفيما يتعلق بالتوقيع على طلب الإحالة للجنائية الدولية، أعلن المالكي أنه بانتظار أن تحدد المدعية العامة للمحكمة موعدا ليقوم بتسليمها طلب الإحالة حول الاستيطان لتقوم بفتح تحقيق رسمي في جريمة الاستيطان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال يصادر خيمة ويعتدي على مواطن بمسافر يطا

الخليل – البيادر السياسي:ـ هدمت قوات الاحتلال برفقة مستوطنين، يوم الاثنين خيمة واعتدوا بالضرب على ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ