الرئيسية >> محلية >> مذكرة تفاهم بين فتح والحزب الشيوعي الصيني

مذكرة تفاهم بين فتح والحزب الشيوعي الصيني

مايو 16, 2018 في 12:43 م

بكين- وكالات:- وقعت حركة فتح مذكرة تفاهم مع الحزب الشيوعي الصيني، اليوم الأربعاء، في بكين.

ووقع المذكرة عن حركة فتح عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية، وعن الحزب الشيوعي الصيني سونغ تاو وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

جاء ذلك أثناء الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد الحركة إلى جمهورية الصين، بحضور محمد اشتية عضو اللجنة المركزية للحركة، وعلا عوض رئيس الجهاز المركزي للإحصاء، وفريز مهداوي سفير دولة فلسطين لدى الصين، وفايز أبو عيطة نائب رئيس المجلس الثوري لحركة فتح، بالإضافة إلى علي مشعل مدير عام دائرة الصين في المفوضية.

ونصت المذكرة على العديد من البنود التي تؤكد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط ما بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني منذ انطلاقة حركة فتح عام 1965.

وأكد زكي أن توقيع المذكرة يأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا وبخاصة ما يجري في مدينة القدس من هجمة شرسة ضد الأماكن المقدسة سواء الإسلامية أو المسيحية.

وأضاف أن الحزب الصيني بتوقيعه المذكرة، يؤكد من جديد على المواقف المبدئية التاريخية والثابتة لجمهورية الصين الشعبية والمؤيدة للحقوق المشروعة لشعبنا في أرضه ووطنه وحقه في إقامة دولته المستقلة فوق ترابه الوطني وعاصمتها القدس، موضحا أن الصين تمثل نموذج القيم والعدالة العالمية لا يمكن إلا أن تكون مع حرية الشعوب المضطهدة والمظلومة.

ومن جانبه، أشار الوزير سونغ تاو إلى مبادرة الصين للسلام في الشرق الأوسط التي تقوم على قاعدة حل الدولتين في المنطقة، دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وانسحاب قوات الاحتلال من الأراضي المحتلة عام 1967، مضيفا أن تحقيق السلام في المنطقة يكمن بمنح الشعب الفلسطيني حقه المشروع في الحرية والاستقلال الوطني.

ومن جانبه قال اشتية ستعمل المذكرة على تبادل الزيارات على مختلف المستويات من أجل تعميق التفاهم والصداقة، وتوطيد الثقة السياسية المتبادلة بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني.

وأضاف أن الطرفان سيتبادلان الآراء والأفكار حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التنسيق والتعاون في المحافل الإقليمية والدولية، والسعي للحفاظ على أمن وسلام العالم، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجال تدريب الكوادر من اجل تعميق تبادل تجربة الحكم والإدارة بين الجانبين.

وزار الوفد عدة مؤسسات اقتصادية وتنموية، واطلع الوفد على النجاحات الكبرى في مجال التنمية الاقتصادية والبشرية.

وزار الوفد المدرسة الحزبية في بكين، واطلع على ما تقدمه المدرسة من دروس تنظيمية وفكرية وثقافية لكوادر الحزب، وبخاصة آليات بناء التنظيم القوي والقادر على حماية الدولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة تقر موعد بدء التوقيت الشتوي

رام الله-البيادر السياسي:- أقرت الحكومة اليوم الثلاثاء، موعد بدء التوقيت الشتوي لهذا العام. وبينت الحكومة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ