الرئيسية >> دولية >> موسكو لواشنطن: لا نحتاج لإذنكم كي نبني مرافقنا

موسكو لواشنطن: لا نحتاج لإذنكم كي نبني مرافقنا

مايو 16, 2018 في 12:50 م

موسكو- وكالات:ـ قالت السفارة الروسية في واشنطن إن موسكو ليست بحاجة لإذن الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى من أجل بناء منشآت البنية التحتية للمواصلات داخل أراضيها.

وقالت السفارة على صفحتها في تويتر: “واشنطن تبدي عدم ارتياحها كما كان متوقعا. لكن القرم هو روسيا، ولن نستأذن أحدا لبناء منشآت البنية التحتية للمواصلات بما يخدم مصلحة سكان روسيا”.

تصريح السفارة جاء ردًا على تعليق الخارجية الأمريكية على تدشين الجسر الذي ربط شبه جزيرة القرم بالبرّ الروسي أمس الثلاثاء، وذلك بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا.

وادعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن إنشاء الجسر ستترتب عليه تداعيات سلبية، قائلة: “شاهدنا بناء وتدشين الجسر عبر المضيق. إن ذلك بلا شك سينعكس سلبا على الناس والقرم. ولا يمثل الجسر محاولة لمواصلة تعزيز مواقع روسيا واستيلائها على شبه الجزيرة فحسب، بل ويتسبب في مشاكل للملاحة. نتابع هذا الموضوع عن كثب وهو يبعث على قلقنا”.

ووصف الاتحاد الأوروبي في وقت سابق جسر القرم بأنه خطوة  تهدف لدمج شبه الجزيرة قسرا بالأراضي الروسية، وتقوض سيادة أوكرانيا، كما زعم أن الجسر يقيّد حرية وصول السفن إلى الموانئ الأوكرانية في بحر آزوف الواقع بين أوكرانيا وروسيا شمال شرق البحر الأسود.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جماعة إرهابية تختطف 14 عنصرًا من حرس الحدود الإيراني

طهران- إرنا:ـ اختطف 14 عنصرا من حرس الحدود الإيراني على الحدود مع باكستان صباح اليوم ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ