الرئيسية >> عربية >> قمة كل 6 أشهر بالتناوب بين مصر والسودان وإثيوبيا

قمة كل 6 أشهر بالتناوب بين مصر والسودان وإثيوبيا

مايو 16, 2018 في 1:00 م

عواصم- وكالات:ـ وقع وزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات في كل من مصر والسودان وإثيوبيا صباح اليوم الأربعاء، وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي حول سد النهضة في أديس أبابا.

وكتب أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية على “تويتر”، أنه تم التوصل لاتفاق على توجيه ملاحظات الدول إلى المكتب الاستشاري بشأن التقرير الاستهلالي، وعقد القمة الثلاثية كل 6 أشهر، وإنشاء صندوق استثمار مشترك، وتشكيل مجموعة علمية مستقلة لتحقق التقارب حول السد.

وأكد الوزراء على التزام الدول الثلاث بالاتفاق على إعلان المبادئ حول سد النهضة الذي تم توقيعه في الخرطوم في مارس 2015.

وفي ما يخص دورية انعقاد القمة الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان كل ستة أشهر، أكد الوزراء على عقدها بالتناوب بين عواصم الدول الثلاث، وذلك وفقا لتوجيهات رؤساء الدول والحكومات، وفي “إطار من روح الوحدة بين دولهم على تلبية آمال شعوبهم في العيش بسلام وأمن ورفاهية، بناء على التعاون بينهم”.

وبصدد الصندوق الثلاثي للبنية التحتية، فقد أقرت الدول الثلاث في الوثيقة الاتفاق على اجتماع مسؤولين كبار من الدول الثلاث لبحث وإقرار السبل المناسبة لإنشاء الصندوق لرفعها لقادة الدول الثلاث عبر الوزراء المعنيين، واتفقوا في هذا الإطار على قبول دعوة مصر لاستضافة الاجتماع الخاص بكبار المسئولين بالقاهرة يومي 3 و4 من يوليو القادم.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر تحظر استيراد سلع من دول المقاطعة

الدوحة- رويترز:- أعلنت قطر حظر المنتجات التي منشأها الإمارات والسعودية ومصر والبحرين وذلك بعد مرور ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ