الرئيسية >> عربية >> مغادرة آخر حافلات المسلحين ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي

مغادرة آخر حافلات المسلحين ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي

مايو 16, 2018 في 1:26 م

حماة- وكالات:ـ خرجت اليوم الدفعة الأخيرة من الحافلات التي تقل آخر المسلحين وذويهم من ريف حمص الشمالي لتخلو المنطقة بذلك من المظاهر المسلحة، تنفيذا لاتفاق بين دمشق والمسلحين برعاية روسية.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن الحافلات التي تقل المسلحين وعوائلهم غادرت عبر تلبيسة والحولة والرستن في ريف حمص الشمالي إلى إدلب شمال غربي سوريا.

وبالتزامن مع خروج الدفعة الأخيرة من ريف حمص الشمالي دخلت وحدات من قوى الأمن إلى تلبيسة ومدينة الرستن، وسط ترحيب الأهالي وتم رفع العلم الوطني وسط المدينة.

كما أعلنت “سانا” أنه تم إخلاء جميع القرى الواقعة في ريف حماة الجنوبي الشرقي من المسلحين غير الراغبين بالتسوية، مع دخول وحدات من الجيش وقوى الأمن إليها ورفع العلم السوري فوق المباني الحكومية وسط ترحيب الأهالي.

وشرعت وحدات الجيش في إعادة تأهيل وإصلاح ما خربه المسلحون على طريق حمص حماة قرب بلدة تلبيسة تمهيدا لإعادته للخدمة وتنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مطلع الشهر الجاري.

وكانت 73 حافلة تقل دفعة جديدة من المسلحين وذويهم قد غادرت مساء الثلاثاء منطقتي الحولة وتلبيسة في ريف حمص باتجاه إدلب شمالا بعد خضوعها لإجراءات تفتيش صارمة.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسد يقبل دعوة لزيارة شبه جزيرة القرم

دمشق- وكالات:ـ أعرب الرئيس السوري بشار الأسد أثناء لقائه وفدًا رسميًا من شبه جزيرة القرم ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ