“مغترب فوود” تطبيق يوفر فرص عمل للأسر المغتربة

غزة- البيادر السياسي:- أطلقت مجموعة شبابية من المبرمجين تطبيق “مغترب فوود” ويعتبر أول تطبيق الكتروني ذكي عربي عالمي يهدف إلى تذكير المغتربين في بلاد المهجر بالأكلات التراثية والشعبية المحلية ويساهم في تقريب المغترب من وطنه وأهله.

وتميز تطبيق “مغترب فوود” بحسب القائمين عليه بأنه لا يطلب من المشتركين دفع اي رسوم، ويوفر فرصة عمل للأسر المنتجة المغتربة عن طريق عرض الأطباق والأكلات الشعبية وترويجها بشكل مجاني عبر التطبيق، وأيضا مساعدة الشباب المغترب على إيجاد الأطباق والأكلات الشعبية والتراثية التي افتقدوها في غربتهم.

وقال عبدالله جرغون وهو صاحب الفكرة “اتت الفكرة لتساعد المغتربين في بلاد الاغتراب والمهجر بأن يجدوا الأكلات العربية والشعبية التي افتقدوها، ولتذكير المغتربين والمهاجرين ببلادهم الأم”.

وحول تسمية الموقع بـ “مغترب فوود” بين انه جمع بين كلمة مغترب ويُقصد بها كل إنسان أقام في بلاد غير بلاده ففارق الأهل والأوطان وسكن في شاسع البلدان، وكلمة فوود ويقصد بها جميع الأكلات التراثية والشعبية المحلية.

من جانبه دعا المهندس عبدالله جرغون جميع المغتربين العرب إلى التسجيل في تطبيق مغترب فوود والمشاركة فيه ليكون بصمه لتذكير المغتربين والمهاجرين ببلادهم

وكان تطبيق “مغترب فوود” انطلق في خمسة دول على نظامي الأندرويد و”IOS” قبل أيام ويضم حاليا أكثر من 672 طباخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com