أمريكا تدعي عدم علم سفيرها بصورة “الهيكل”

القدس المحتلة-  البيادر السياسي:ـ  نفت السفارة الأمريكية في “إسرائيل”، اليوم الأربعاء، علم السفير الأمريكي في تل أبيب فريدمان بالصورة التي تلقاها وتظهر صورة مجسم الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى خلال زيارته لمعهد ديني يهودي في القدس.

وقالت السفارة في بيان لها ” لم يكن السفير فريدمان على علم بالصورة التي وضعت أمامه عندما تم التقاط الصور. وقد شعر بخيبة أمل كبيرة بأن يقوم شخص ما باستغلال زيارته لبني براك لإثارة الخلاف”.

وأكد البيان “أن السياسة الأمريكية واضحة تمامًا: نحن ندعم الوضع القائم في الحرم الشريف/جبل الهيكل”.

تم تصوير السفير الأمريكي وهو يتلقى صورة مجسم للهيكل المزعوم محل المسجد الأقصى خلال زيارته لمعهد ديني يهودي في القدس.

هذا وقد علقت وسائل الإعلام الإسرائيلية على الصورة بالقول إنها من الصور غير المعتادة لدبلوماسي أميركي يبتسم وكأنه راضي عن الصورة للهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك، حيث أشارت التعليقات الإسرائيلية إلى أن الابتسامة بالصورة تعكس موافقة واضحة من فريدمان على ما بداخل الصورة.

ولاقت الخطوة انتقادات فلسطينية، فقد قال الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات “إلى متى ستبقى هذه التصرفات الأمريكية المنحطة والحقيرة دون رد عربي وإسلامي يرقى إلى مكانة المسجد الأقصى وعظمة الحرم القدسي الشريف؟ أن تصل الأمور بسفير الرئيس ترامب إلى تسلم وقبول صورة مجسم للهيكل المزعوم، مكان الحرم القدسي الشريف، مع أثار دمار قبة الصخرة والمسجد الأقصى مع هذه الابتسامة يدل على الموافقة والإقرار”.

وأضاف عريقات في تصريح له “: أنهم يعتدون على أولى القبلتين، ويحولون الصراع فعليًا. .إلى صراع ديني بامتياز “.

من جهته، قال عضو الكنيست عن القائمة العربية أحمد الطيبي: “هذا المجنون يريد إحلال السلام. من الجيد أنك لم تضع السفارة هناك “

وفي مارس الماضي ، هاجم الرئيس محمود عباس السفير الأمريكي ووصفه بأنه “ابن كلب”.عندما دافع الأخير عن المستوطنات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com