إجراءات إسرائيلية جديدة لجباية الديون من الفلسطينيين

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تعمل وزيرة القضاء الإسرائيلية أيليت شاكيد على بلورة إجراءات جديدة لجباية الديون المستحقة على الفلسطينيين.

وذكرت مصادر عبرية أن الوزيرة بصدد بلورة خطوات لجباية الديون المستحقة لإسرائيليين من فلسطينيين، وعرضت على السلطة الفلسطينية التعاون في جباية هذه الديون.

وأضافت ان اسرائيل تواجه صعوبة في جباية الديون من الفلسطينيين لذلك تعمل الوزيرة شاكيد بالتعاون مع وزير الجيش افيغدور ليبرمان الى اتخاذ قرار حكومي يقضي بمنع أي فلسطيني لم يسدد الديون المستحقة عليه خلال 30 يوما من دخول إسرائيل حتى تسديد الدين. وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ نهاية الشهر المقبل.

وقالت شاكيد أن هناك مشكلتين يجب إيجاد حل لهما قبل ان يدخل هذا القرار حيز التنفيذ أولهما هي طريقة إخطار المدين بان هناك دينا مستحقا عليه وإنذاره من العواقب المترتبة على عدم تسديده. أما المشكلة الثانية فتتعلق بالفلسطينيين الذي يدخلون إسرائيل ليس عن طريق الحواجز مما يستلزم التعاون بين وزارة المالية وبنك إسرائيل وسلطة الإجراء والتنفيذ من جهة وبين السلطات الفلسطينية من جهة أخرى.

وذكرت مصادر عبرية أن “سلطة الضرائب الإسرائيلية طلبت هي الأخرى من الوزيرة شاكيد أن تنطبق الإجراءات الجديدة على الفلسطينيين المدينين لها أيضا، ” مشيرة إلى ان مجمل الديون المستحقة لها من هؤلاء تبلغ مليارا وخمسمئة مليون شيكل.

وأشارت الوزيرة أنها ستعمل على الوصول إلى الفلسطينيين الذين لم يلتزموا بتسديد الديون المتراكمة عليهم ويعيشون في مناطق السلطة الفلسطينية حسب قولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com