“الأراضي المقدسة”: واثقون بالقيادة والاعتداء فردي لا يمثل مجتمعنا

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- على إثر الاعتداء من قبل شابين على رجل دين مسيحي “راهب فرنسيسكان” في مدينة بيت لحم قبل أيام، واعتقال الأجهزة الأمنية لهما بعد وقت قصير، واعترافهما خلال التحقيق أنهما قاما بذلك بدافع شخصي، أصدرت حراسة الأراضي المقدسة بيانًا أكدت فيه رفضها المطلق لهذا العمل الآثم، مؤكدةً ثقتها المطلقة وغير القابلة للشك بقيادة الرئيس محمود عباس الذي يشجب ويستنكر دائمًا مثل هذه الأفعال النكراء، وأن الرئيس يأمر دائما بتوظيف كل الطاقات الحيوية للحيلولة دون وقوع هذه الأعمال، مؤكدةً حراسة الأراضي المقدسة أن مواقف الرئيس محمود عباس تاريخية ومشهود لها في دعم وإسناد الرهبان الفرنسيسكان في كل مكان وزمان.

وأكدت حراسة الأراضي المقدسة على أن أمن وسلامة الحجاج محليين كانوا أم أجانب مسيحيين أم مسلمين، مقدسة تمامًا كقدسية الأماكن التي يحجون إليها، مؤكدةً قناعتها أن من قاما بالاعتداء لا يمثلان سوى نفسيهما.

كما أضافت أن الاعتداء على راهب هو اعتداء على جسم حراسة الأراضي المقدسة بكل ما تمثله، وعليه أكدت حراسة الأراضي على حقوقها القانونية والعشائرية المتعارف عليها والمعمول بها، وأنها لن تتنازل عن أي حق من هذه الحقوق، مؤكدةً أن كرامة وحق الراهب المعتدى عليه هي من كرامة كل فلسطيني شريف.

وتقدمت حراسة الأراضي المقدسة بالشكر والتقدير للرئيس محمود عباس والأجهزة الأمنية عمومًا، وجهاز المخابرات العامة خصوصًا ممثلة باللواء ماجد فرج الذي تابع الحدث فور وقوعه، وجهاز الشرطة الذي بدأ البحث والتحري عن الجناة لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، داعيا السلطة للعمل الجدي للقضاء على هذه الآفة من خلال البحث والتحري والتوجيه والتربية لتجنب مثل هذه الأحداث وغيرها قبل وقوعها.

وأكدت حراسة الأراضي المقدسة أن مثل هذا العمل الفردي، لم يؤثر على الروابط الضاربة في القدم والتي ربطت حراسة الأراضي المقدسة بأرض فلسطين وشعب فلسطين مسيحيين ومسلمين ولن تمس الفسيفساء الفلسطينية التي نتباهي بها في العالم.

وتأكيدًا على عمق الترابط الإسلامي المسيحي في فلسطين والذي بات مثالاً يحتذى به في العالم، نظم الرهبان الفرنسيسكان يوم الجمعة إفطارًا رمضانيًا في مدينة القدس ضم حشد من أبناء فلسطين والمدينة المقدسة بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com