الرئيسية >> أهم الأخبار >> خطة إسرائيلية لتوسيع مستوطنة تمتد إلى داخل الضفة

خطة إسرائيلية لتوسيع مستوطنة تمتد إلى داخل الضفة

يونيو 13, 2018 في 1:26 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأربعاء، عن خطة إسرائيلية يتم إعدادها لتوسيع مستوطنة قرب القدس تدعى “مفسيرت تسيون” وتقع داخل فلسطين المحتلة، لتدخل في أراضي بيت سوريك في الضفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة تقضي ببناء حي استيطاني جديد يضم 290 وحدة سكنية على أراض تابعة لقرية بيت سوريك داخل الضفة، رغم أن ما تسمى “سلطة أراضي إسرائيل” لا تملك صلاحية تجاوز الخط الأخضر (حدود إسرائيل مع الضفة الغربية وغزة) والبناء في الضفة.

وتنحصر صلاحيات إقرار خطط البناء في الضفة الغربية المحتلة بما تسمى “الإدارة المدنية الإسرائيلية”، وهي هيئة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي تتولى إدارة الشؤون المتعلقة بالفلسطينيين.

وأقيمت مستوطنة “مفسيرت تسيون” على أنقاض قرية “قالونيا” الفلسطينية التي دمرتها “العصابات الصهيونية” عام 1948، حسبما ذكر موقع “فلسطين في الذاكرة” الذي يوثق تاريخ أكثر من 530 قرية دمرتها إسرائيل بعد حربي 1948 و1967.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يوجه رسالة لحماس وأخرى للرئيس.. هذا ما جاء بهما

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ نقل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، تهديدات إلى ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ