الرئيسية >> دولية >> كيم يربط نزع السلاح النووي بوقف واشنطن الأعمال العدائية ضد بلاده

كيم يربط نزع السلاح النووي بوقف واشنطن الأعمال العدائية ضد بلاده

يونيو 13, 2018 في 3:52 م

بيونغ يانغ- إنتر فاكس:ـ اشترط زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال قمته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة، لتخلي بلاده عن سلاحها النووي وقف الأعمال العدائية من قبل الولايات المتحدة.

وقالت وكالة كوريا الشمالية الرسمية في بيان حول نتائج قمة سنغافورة: “صرح كيم جونغ أون بأن تحقيق السلم والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وإخلاءها من السلاح النووي يتطلبان من كلا البلدين الامتناع عن الأعمال المزعجة والعسكرية العدائية، والاستناد إلى أساس القانون والمؤسسات”.

ووفقا للبيان، فإن كيم وترامب اتفقا على أن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية يتطلب أن تعمل بيونغ يانغ وواشنطن من أجل ذلك بشكل تدريجي ومتزامن.

وأضاف البيان: “كيم جونغ أون أوضح أنه إذا اتخذت الولايات المتحدة إجراءات جدية لبناء الثقة من أجل تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية، فإن الأخيرة تستطيع في المرحلة اللاحقة أيضا مواصلة اتخاذ خطوات حسن نية متناسبة إضافية”.

وأشار البيان إلى أن ترامب صرح بنيته وقف المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية المشتركة، التي تعتبرها بيونغ يانغ استفزازا، وطرح ضمانات بشأن المسائل الأمنية ورفع العقوبات ضد كوريا الشمالية بالتزامن مع المضي قدما في طريق تحسين العلاقات بين البلدين بواسطة الحوار والمفاوضات”.

المصدر: إنترفاكس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

40 قتيلًا على الأقل في انفجار خلال تجمع ديني في كابول

كابول- وكالات:ـ قتل 40 شخصًا على الأقل في تفجير استهدف لقاءً لكبار العلماء في كابول ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ