قراقع: سلطات الاحتلال تعمدت قمع الأسرى خلال عيد الفطر

رام الله-البيادر السياسي:ـ قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ان سلطات الاحتلال تعمدت انتهاك حقوق ومشاعر الأسرى من خلال عمليات القمع والمضايقات بحقهم، خلال أيام عيد الفطر السعيد.

وأضاف قراقع خلال زيارته لعدد من أهالي الأسرى في محافظتي بيت لحم والخليل، اليوم الاثنين، أن “قوات الاحتلال اقتحمت في أول أيام العيد، القسم 11 في سجن نفحة حيث اعتدوا على الأسرى برشهم بالغاز، واعتدت عليهم أيضًا بالضرب، وعزلت 8 أسرى منهم في الزنازين، وأغلقت القسم وقطعت التيار الكهربائي عن 120 أسيرًا، بحجة أن الأسرى نشروا صورا لهم وهم يتناولون الحلويات في العيد، علما بان هذه الحلويات اشتراها الأسرى من كنتين السجن نفسه”.

وتابع: “لم تكتف سلطات الاحتلال بذلك، بل وأوقفت القنوات الفضائية التي تبث مباريات كأس العالم حتى لا يستطيع الأسرى مشاهدتها، مما يدل على حقد ونوازع انتقامية لدى سلطات سجون الاحتلال، كما أنها منعت الأسرى من إدخال الحلويات والمواد الغذائية من الخارج، وحرمت العديد من عائلات الأسرى من زيارات أبنائها”.

ولفت إلى انه وخلال أيام العيد استمرت حملات الاعتقالات الجماعية الواسعة، في كافة البلدات والمدن،  لتشمل اعتقال أطفال وهو ما يعكس سياسة عنجهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com