تشكيل لجنة للتضييق على الأسرى

رام الله- البيادر السياسي:ـ قال محامي هيئة الأسرى لؤي عكة أن مديرية سجون الاحتلال قامت بتغيير المعاملة مع الأسرى إلى الأسوأ في كافة السجون، وذلك وفقًا لتعليمات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي الذي دعا إلى تشكيل لجنة للتضييق على الأسرى ومعيشتهم بالسجون.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان قد أصدر قرارًا يوم 13/6/2018 بتشكيل لجنة عامة لفحص ظروف اعتقال الأسرى وأن مهمتها تشديد ظروف اعتقال الأسرى حتى الحدّ الأدنى واصفًا الأسرى بالإرهابيين ومهددًا بإبقائهم في السجون سنوات طويلة.

وعلى ضوء ذلك قال ممثل قسم الأشبال في سجن عوفر لؤي المنسي خلال لقائه المحامي عكة أن هذه اللجنة بدأت بزيارات لكافة السجون لتطبيق تعليمات أردان وأنه جرى تنفيذ مضايقات على حياة ومعيشة الأسرى وبدأ ذلك في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل.

وأشار المنسي أن أول القرارات التي اتخذت حرمان الأسرى من مشاهدة المونديال وإغلاق القنوات الفضائية وحجبها عن المتعلقين، مما ترك حالة من الاستياء والتذمر في صفوف الأسرى، وأن إدارة السجن منعت الأسرى من تناول الحلويات في العيد بشكل جماعي في الساحة، إضافة إلى اقتحام قسم 11 في سجن نفحة أول أيام العيد ورش الأسرى بالغاز وضربهم وعزل 8 أسرى في الزنازين ومعاقبة القسم بكامله بمنع الزيارات والكنتين ومصادرة الأجهزة الكهربائية.

وقال المحامي عكة أن حكومة إسرائيل ووزرائها يضعون الأسرى هدفًا لهم وذلك باتخاذ إجراءات تعسفية بحقهم ومن خلال سلسلة قوانين وقرارات تنتهك حقوق الأسرى وكرامتهم الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com