هكذا تسعى إسرائيل لحماية “حرس الحدود” من المقدسيين

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ يعمل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان على دفع مشروع قانون بالتنسيق مع النائب الإسرائيلي العام ووزيرة القضاء آييلت شاكيد من شأنه أن يمنح رجال الشرطة، وعناصر ما يسمى بحرس الحدود حماية من أي دعاوي من دعاوى أضرار قضائية يقدمها المقدسيون.

جاءت المبادرة لمشروع القانون في أعقاب دعاوي قدمها فلسطينيون من القدس ضد إسرائيل، وذلك لتضررهم وممتلكاتهم من عمليات عناصر “حرس الحدود” خلال تظاهرات أو محاولة تنفيذ عملية، رغم أنه لم يكن لهم أية علاقة بذلك.

وأفادت صحيفة هارتس الإسرائيلية أن الوزير أردان يريد منح رجال الشرطة الحماية التي تسري اليوم على الجنود. من يتضرر جسديا أو في ممتلكاته من نشاط الجيش الإسرائيلي خلال “نشاط حربي”- والتي تعرف على أنها “مكافحة الإرهاب، الأعمال العدوانية أو التمرد أو أي إجراء لمنع أي نشاط ذو طابع حربي” لا يمكنه مقاضاة إسرائيل.

العام الماضي تعاملت شرطة الاحتلال مع 10 دعاوي قضائية رفعها فلسطينيون من القدس والذين يقولون أنهم أصيبوا من قبل عناصر”حرس الحدود” خلال نشاطهم, وفي العادة مثل هذه الدعاوي تنتهي بتسوية حول مبلغ التعويضات الذي يصل إلى عشرات آلاف الشواقل .

وتتوقع شرطة الاحتلال موجه من الدعاوي المشابهة على ضوء الإضرار التي لحقت بهم خلال السنوات الأخيرة في القدس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com