الاحتلال ينفذ عمليات هدم وتجريف في قرية حزما

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ هدمت آليات بلدية الاحتلال صباح اليوم الاثنين منشآت تجارية وزراعية في بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد شهود عيان بأن وحدات مشتركة من قوات الاحتلال وطواقم البلدية اقتحمت قرية حزما، وحاصرت منشآت زراعية وتجارية قائمة على أطراف البلدة وشرعت بعملية هدم وتجريف ومصادرة، بحجة البناء دون ترخيص، علما أنها قائمة منذ عشرات السنين ويعتاش منها حوالي 20 عائلة، وقدرت الخسائر لأصحاب المحلات بأكثر من مليون ونصف مليون شيكل.

وأوضحت سمر صلاح الدين رئيسة مجلس محلي حزما لوكالة معا أن سلطات الاحتلال هدمت 4 مشاتل زراعية، ومحجرين، ومحل للشوادر، وتم تجريف وتخريب الأراضي المقامة عليها المنشآت لمنع أصحابها من إعادة البناء، لافتة أن البناء قائم من الزينكو والشوادر والبركسات.

وأوضحت رئيسة المجلس المحلي أن سلطات الاحتلال تلاحق كافة المنشآت القائمة في بلدة حزما المحاذية للمستوطنات، حيث تسعى السلطات لمصادرة هذه الأراضي وشق الطرقات وتنفيذ المخططات المختلفة.

وأضافت أنه قبل أسبوعين أخطرت بلدية الاحتلال 5 منازل سكنية مقامة في ذات المنطقة بالهدم علما أنها مقامة ما بين 40-50 عاماً بحجة البناء دون ترخيص.

وأكد أصحاب المنشآت التجارية” أنها المرة الخامسة التي يتم فيها هدم هذه المنشآت، وفي كل مرة يتم بناؤها من جديد حيث تعتبر مصدر الرزق الوحيد لهم، وتتم عملية الهدم بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com