وزارة الإعلام تدعو لمؤتمر دولي عاجل لحماية المُقدسات

رام الله- البيادر السياسي:ـ أكدت وزارة الإعلام أن اقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي المتطرف وعضو ما يسمى “حزب البيت اليهودي”، أوري أرئيل، برفقة عشرات المستوطنين، للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، يمثل إمعانا في الإرهاب والتحريض ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، ودعوة علنية لهدم الأقصى والعدوان على المصلين والمعتكفين فيه.

ودعت الوزارة لعقد مؤتمر دولي عاجل لحماية المسجد، وتطبيق قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة على القدس ومساجدها وكنائسها وأسوارها وبيوتها وكل ما فيها، وتجريم كل الداعين إلى هدم مقدساتنا واستباحة حرماتها.

ورأت الوزارة في الاقتحام استجابة سريعة لإطلاق رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو يد أعضاء “الكنيست” والوزراء في المسجد الأقصى والسماح لهم باستباحته.

واعتبرت تفوهات أرئيل “ندعو ونصلي لكي يكون يوماً سعيداً كما يأمرنا النبي، ولأن يتم بناء الهيكل، حيث يمكننا التضحية بكل ما نملك”، دعوة صريحة لهدم “الأقصى”، وحثًا للمتطرفين على المس بالحرم والمصلين، الأمر الذي يتطلب تحركًا عاجلًا من الأمم المتحدة و”اليونسكو”.

وحثت الوزارة لجنة القدس المنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي على تبني موقف فوري يحذر العالم من “الإرهاب” الإسرائيلي المتصاعد بحق المقدسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com