الرئيسية >> دولية >> ستولتنبرغ: صواريخ إيران تقلقنا

ستولتنبرغ: صواريخ إيران تقلقنا

يوليو 10, 2018 في 4:27 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، عن قلق الحلف إزاء برنامج إيران الصاروخي، مؤكدا أن الناتو سيواصل تطوير قدراته الدفاعية الصاروخية لحماية حلفائه.

وقال ستولتنبرغ لـ”إنترفاكس” الروسية عشية قمة الناتو في بروكسل: “لا تزال الصواريخ الباليستية الإيرانية تشكل مصدر قلق للحلف. طهران ما زالت تواصل تطوير واختبار صواريخ باليستية أكثر قوة، يمكنها أن تصل إلى حلفاء الناتو الأوروبيين”.

وتابع: “الحلف سيواصل تطوير قدراته الدفاعية الصاروخية لحماية حلفائه من التهديد المتزايد لتلك الصواريخ”.

وأكد ستولتنبرغ التزام الحلف بمعاهدة التخلي عن الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، ودعا روسيا للرد على المخاوف الأمريكية من “الانتهاكات الروسية للمعاهدة”.

كما أشار إلى أن الناتو ينتظر من روسيا أن تستجيب لمخاوف الدول الأعضاء في الحلف في ما يتعلق بأعمالها السيبرانية، موضحا أن هذا “من شأنه أن يبرهن على التزام موسكو بالحوار البناء”.

وحول شراء تركيا منظومة “إس 400” من الجانب الروسي، عبّر ستولتنبرغ عن معرضته للصفقة، وقال إنه “من المهم أن تكون أسلحة الحلفاء موحدة”.

المصدر: “إنترفاكس”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات “السترات الصفراء” توصل شعبية ماكرون إلى الحضيض

باريس- وكالات:ـ تراجعت شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشكل دراماتيكي منذ بدء احتجاجات”السترات الصفراء” ووصلت ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ