الصحة تعلن إطلاق مشروع دعم حالة الطوارئ بمليون دولار

رام الله – البيادر السياسي:ـ أعلنت وزارة الصحة عن التحضير لإطلاق مشروع لدعم حالة الطوارئ في فلسطين منتصف الأسبوع المقبل، بدعم من الحكومة اليابانية، وبقيمة تصل إلى مليون دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصحة د.جواد عواد، مع السفير الياباني المعتمد لدى فلسطين السيد تكيشي أوكوبوو، وبحضور مديرة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) السيدة سانو يوكو، وذلك في مكتب الوزير برام الله.

وتم الإتفاق على إطلاق المشروع حيث سيقوم الجانبان بتوقيع اتفاقية مشتركة لتنفيذ المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة.

واستعرض الوزير عواد الوضع الصحي الراهن، والجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة في تلبية احتياجات القطاع الصحي، رغم المعيقات التي تعترضه، وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد وزير الصحة بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، معربا عن شكره العميق لليابان حكومة وشعبا على تقدمه من دعم لفلسطين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، والصحية.

بدوره أعرب السفير الياباني عن تقديره للدور الريادي لوزارة الصحة، وكوادرها، في توفير العلاج للمواطنين، وما يشهده القطاع الصحي الحكومي من إنجازات كبيرة وتطور ملموس وحقيقي.

وسيتم من خلال هذا المشروع، توفير أدوية لعلاج السرطان، ومضادات حيوية مختلفة، وأجهزة طبية، في عدد من مشافي وزارة الصحة في المحافظات الشمالية والجنوبية، بناء على تقييم للاجتياحات الطبية، وتوصيات وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com