الرئيسية >> أهم الأخبار >> ادعيس: الاحتلال منع رفع الأذان بالحرم الإبراهيمي 298 وقتًا

ادعيس: الاحتلال منع رفع الأذان بالحرم الإبراهيمي 298 وقتًا

يوليو 10, 2018 في 11:06 م

رام الله- البيادر السياسي:ـ قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي في الخليل، أكثر من 298 وقتا، بينها أذان صلاة الجمعة، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح ادعيس في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال عزز من تواجده على كافة مداخل المسجد، وأغلقه ليومين متتالين بحجة الأعياد، في الفترة ذاتها.

وقال: إن آخر هذه الانتهاكات كان أمس الاثنين، عندما أقدم مستوطنون متطرفون على حفر ما يسمى “الوصايا العشر” على أبواب اليوسفية المطلة على الصحن والباب المطل على غرفة العنبر في المسجد، في تحد صارخ ومستفز للمسلمين.

وأضاف أن عربدات المستوطنين وانتهاكاتهم وصلت إلى حد إقامة حفل موسيقي داخل المسجد الإبراهيمي في منطقة الصحن، استمرت لساعات متأخرة من الليل، كما واصل مستوطنون نصب خيام ضخمة في ساحات المسجد الجنوبية بجانب مبنى الاستراحة المؤدية إلى ملعب الإبراهيمية.

و-شار ادعيس إلى أن انتهاكات الاحتلال وصلت إلى التدخل في أعمال الترميم، والمياه، والصيانة والحدائق وحتى أشجار المسجد وساحاته، والضغط باتجاه إنشاء مظلة في منطقة الصحن على شكل قبة كنيس.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال منعت عمل طواقم لجنة اعمار الخليل في الساحات الخارجية، كما منعت عمال النظافة من تنظيف الحدائق الخارجية للمسجد والاعتناء بها.

وقال إن الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الإبراهيمي لا تتوقف عند سوائب المستوطنين، بل امتدت إلى المستوى الرسمي، بإعلان ما يسمى وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان افتتاح مركز شرطة للاحتلال، خلال الزيارة الاستفزازية التي قام بها للمسجد الإبراهيمي الشريف، كذلك اقتحام زير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي المسجد، وسط إجراءات مشددة.

وشدد ادعيس على ضرورة تضافر كافة الجهود، لحماية المسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من الخليل، وتعزيز صمود الأهالي هناك، في مواجهة الاحتلال وإجراءاته العنصرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جنوب أفريقيا تبلّغ “إسرائيل” بنيتها إعادة سفيرها إلى تل أبيب

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أعلنت جنوب أفريقيا، السبت، أنها ستعيد سفيرها لدى “إسرائيل”، وذلك في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ