الرئيسية >> أهم الأخبار >> أبو مازن في نهائي كأس العالم

أبو مازن في نهائي كأس العالم

يوليو 11, 2018 في 10:16 ص

رام  الله- البيادر السياسي:- “نعم، دعوة أبو مازن هي لحضور نهائي كاس العالم المقرر الأحد 15 الحالي، لكن في اليوم التالي هناك قمة سياسية أخرى يتقابل فيها الرئيسان الأمريكي والروسي في العاصمة الفنلندية هلسنكي لبحث ملفات غاية في الأهمية، أبرزها الملف السوري، والفلسطيني”.

وسيحضر الرئيس عباس نهائي كاس العالم، يؤكد السفير الفلسطيني عبد الحفيظ نوفل، “لكنه لن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال تزامن زيارتهما لروسيا، لأن أبو مازن سيصل العاصمة موسكو الجمعة المقبل 13 الحالي، لكن نتنياهو سوف يصل اليوم الأربعاء بعدما قدم موعد زيارته وغير معروف أنه سيمكث حتى الأحد”.

وهنا، أوضح نوفل، “لن يلتقيان، دعي نتنياهو لحضور نهائي كاس العالم في نفس يوم وصول الرئيس عباس وهو الجمعة، لكن نتنياهو تهرب كعادته وقدم موعد زيارته التي ستكون اليوم الأربعاء”.

ويعول الرئيس محمود عباس، كثيرًا على لقاء دونالد ترامب وفلاديمير بوتين, عندما يطالب الأخير أن يوضح للرئيس الأمريكي التزام الجانب الفلسطيني بالسلام، وان المرجعيات الدولية هي الأساس لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

ويضيف نوغل، أن الرئيس عباس سيبلغ بوتين برسائل واضحة…رفض صفقة ترامب، وضرورة إيجاد آلية دولية جديدة بمشاركة الولايات المتحدة وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي “.

وأوضح نوفل، أن الموقف الروسي يدعم موقفنا ونحن نراهن على موقف اكبر لروسيا في الملف الفلسطيني الإسرائيلي”.

ومن شأن حسم الملف السوري، أن يشكل مدخلًا مهما لجهة الانتقال للملف الفلسطيني، يقول السفير نوفل. مضيفا” في سورية أمريكا سلمت بالموقف الروسي هناك, وهذا قد يشكل أرضية للانتقال للملف الفلسطيني “.

وكان نتنياهو قد كتب في “تغريدة” سابقة أنه سيلتقي، الأربعاء، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو، وسيوضح خلال اللقاء أن إسرائيل لن تقبل بتموضع عسكري إيراني، أو بتموضع قوات موالية لإيران في أي جزء من الأراضي السورية. كما سيوضح أنه يجب على سوريا تطبيق اتفاقية فك الاشتباك من عام 1974 بحذافيرها.

في غضون ذلك، قالت مجلة “نيويوركر “أن نتنياهو سيقترح على بوتين: إبقاء إيران بعيدة عن سوريا وستتم إزالة العقوبات من روسيا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“إسرائيل” تضع وثيقة ضد الأونروا واللاجئين.. هذه بنودها الخطيرة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ في وثيقة سياسة وضعت قبل عدة أيام من قبل وزارة الخارجية ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ