الرئيسية >> إقتصاد >> قطر تبحث عن قرض بأربعة مليارات دولار

قطر تبحث عن قرض بأربعة مليارات دولار

يوليو 11, 2018 في 5:47 م

الدوحة- رويترز: كشف مصدران مطلعان أن حكومة الدوحة تسعى للحصول على قرض بمليارات الدولارات لشراء مقاتلات “تايفون” الأوروبية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول قطري قوله: “طائرات تايفون الجديدة ستطور الجهود الإستراتيجية القطرية لتحقيق الاستقرار. أسلوب الدفع وآلياته لم تحدد بعد”.

وقال أحد المصدرين إن التمويل الذي ستدعمه وكالات ائتمان يبلغ نحو أربعة مليارات دولار.

هذا وأبرمت قطر عقدا بقيمة خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.62 مليار دولار) مع شركة “بي.ايه.إي سيستمز” البريطانية الدفاعية في ديسمبر لشراء 24 مقاتلة تايفون.

وهذه الشركة BAE Systems مشروع مشترك بين “بي.ايه.إي” BAE وشركة “إيرباص” الفرنسية وشركة “ليوناردو” الإيطالية وتدعم ما يقدر بنحو 40 ألف وظيفة في بريطانيا.

وأعلنت BAE، التي تعد أكبر شركة للعتاد الدفاعي في أوروبا، وقتها أن العقد يخضع “لشروط تمويل واستلام خاصة بالشركة تتعلق بالدفعة الأولى من الثمن المقرر سدادها في موعد غايته منتصف عام 2018”.

وفي مارس الماضي وافقت الشركة أيضا على استكمال محادثات مع السعودية بشأن طلبية لشراء 48 طائرة تايفون بقيمة تصل لمليارات الدولارات.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الاقتصاد”: كافة السلع متوفرة بالأسواق ولا صحة للإشاعات حول نقصها

رام الله – البيادر السياسي:ـ قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة إن طواقم الوزارة وبالتعاون ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ