الرئيسية >> أهم الأخبار >> الجيش السوري يدخل قرى وبلدات جديدة في الريف الغربي لدرعا

الجيش السوري يدخل قرى وبلدات جديدة في الريف الغربي لدرعا

يوليو 11, 2018 في 5:59 م

درعا- وكالات:ـ سيطرت وحدات من الجيش السوري على تل الأشعري ومساكن جلين في الريف الغربي لدرعا وتابع الجيش انتشاره على كامل خط الجبهة مع “داعش”.

وأفادت دائرة الإعلام الحربي السوري بأن الجيش دخل تل الأشعري ومساكن جلين لبسط الأمن وتمشيطهما من الزمر الإرهابية والمسلحة.

وأضافت أن أحياء درعا البلد أعلنت الموافقة على اتفاق المصالحة وبدأت بتسليم السلاح الثقيل.

وأفاد ناشطون معارضون بأن سيارات للشرطة العسكرية الروسية دخلت بلدة طفس في ريف درعا الغربي، بعد اتفاق مصالحة تم بين مسلحي وممثلي بلدة طفس من جهة، والحكومة السورية من جهة أخرى بوساطة روسية.

وأصبحت البلدة ومحيطها والتلال القريبة منها، ضمن نطاق سيطرة الجيش السوري، على أن يجري تسليم السلاح الثقيل خلال الساعات أو الأيام المقبلة.

وبموجب الاتفاق في طفس سيتمكن الجيش من الوصول إلى تماس مع ما يسمى بـ”جيش خالد بن الوليد” المبايع لتنظيم “داعش”.

ووفق ما يسمى بـ”المرصد السوري لحقوق الإنسان”، فهناك توافق مع ممثلي 4 بلدات في ريف درعا الشمالي الغربي على دخول الجيش بناء على اتفاق مع الوسيط الروسي، ليوسع سيطرته لنحو 80% من مساحة محافظة درعا.

وقد تمكن الجيش السوري من السيطرة على كامل الحدود السورية الأردنية، وتقدم في ريف درعا الغربي، في مناطق تل شهاب وزيزون وحيط.

وفي إطار المصالحات، سلمت المجموعات المسلحة المنتشرة في مدينة بصرى الشام دفعة جديدة من سلاحها الثقيل للجيش في سياق الاتفاق الذي تم التوصل إليه في المدينة.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“إسرائيل” تضع وثيقة ضد الأونروا واللاجئين.. هذه بنودها الخطيرة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ في وثيقة سياسة وضعت قبل عدة أيام من قبل وزارة الخارجية ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ