الخان يحسم جولة جديدة مع الاحتلال

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس، قرار بتأجيل النظر في ملف الخان الأحمر وتجميد الهدم حتى الخامس عشر من الشهر المقبل.

وقال كمال أبو صفاقة مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أنه “بعد أربعة وعشرين يومًا ليل نهار من الصبر والقبض على الجمر، هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والإخوة الشركاء المناضلون، وأهالي الخان الأحمر ينتصرون، المحكمة العليا الإسرائيلية تقرر النظر في ملف الخان الأحمر بتاريخ 15/8 هذا يعني تجميد أمر الهدم والترحيل حتى ذلك التاريخ”.

وأكد مدير عام الدائرة القانونية في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، عايد مرار لـ معا: أن قرار المحكمة بتجميد الهدم حتى منتصف الشهر المقبل جاء بعد تقديم محامي الهيئة لمخططات تفصيلية لقرى الخان الأحمر تثبت إن ملكية الأراضي مليكة خاصة بالرغم من محاولة النيابة الإسرائيلية رفض المخططات بدون أسباب.

وأضاف أن على محكمة الاحتلال البت بالقضية لصالح أهالي قرى الخان، وذلك لان جميع المخططات والأوراق تثبت أحقية الأرض للفلسطينيين وفق القانون، مضيفًا أن أي قرار بالهدم أو الإخلاء سيكون مبدؤه القوة والعنف لا بالقانون.

وكانت قد أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، الاثنين الماضي، أمرًا احترازيًا جديدًا يمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هدم قرى الخان الأحمر على في القدس وإجلاء سكانه البالغ عددهم نحو ١٩٠ فردا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com