طائرات بدون طيار لكشف الغواصات

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن سلاح البحرية الإسرائيلي بدأ يستخدم طائرات بدون طيار لغرض الكشف عن غواصات تابعة لقوات “معادية” تخترق المياه الإقليمية.

وأوضحت الصحيفة أن الصناعات الجوية الإسرائيلية قامت بتطوير هذه الطائرات وبتزويدها بالأجهزة التي تمكنها من الكشف عن الغواصات أثناء تحليقها.

وقالت أن التهديد الذي تشكله الغواصات “المعادية” على السفن الحربية الإسرائيلية وعلى الملاحة التجارية من إسرائيل واليها، قد ازداد خلال السنوات الأخيرة مدعية أن حركة حماس تحاول الحصول على غواصات صغيرة وأن إيران تكثف نشاطات أسطولها تحت سطح البحر في المنطقة، كما تتجول في شرق البحر المتوسط غواصات روسية.

ونظرًا لهذا التهديد قامت الصناعات الجوية الإسرائيلية بناء على طلب سلاح البحرية بتطوير هذه الطائرات التي يقوم جنود من سلاح الجو بتسييرها.

وتم تزويد الطائرات بجهاز السونار المتطور الذي يلتقط الأصداء إضافة إلى جهاز استشعار مغنطيسي.

وقال تقرير الصحيفة أن الطائرة بدون طيار من طراز “هيرون” تلقي عوامة تحمل هاذين الجهازين في عرض البحر وان هذه العوامة تبث المؤشرات بوجود الغواصة إلى غرفة العمليات.

وفي الوقت ذاته تواصل طائرة “الهيرون” التحليق فوق المنطقة المشتبه بوجود الغواصة فيها بغية تعقبها علمًا بأن هذه الطائرة قادرة على التحليق لمدة عشرات الساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com