الرئيسية >> الأسرة >> الأولى الأجمل والثانية الأخطر.. 4 مراحل للعلاقة العاطفية الناجحة

الأولى الأجمل والثانية الأخطر.. 4 مراحل للعلاقة العاطفية الناجحة

أغسطس 4, 2018 في 3:37 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ تمر أغلب العلاقات العاطفية بأربع مراحل أساسية، تبدأ بالإعجاب، وتنتهي باتخاذ خطوة جديّة للارتباط بشكل رسمي، وكل مرحلة منها تختلف عن الأخرى، لكن أخطرها هي المرحلة الثانية التي قد تنتهى عندها العلاقة بأكملها.

– المرحلة الرومانسية:

هذه المرحلة هي الأجمل في أي علاقة عاطفية، وتبدأ بالإعجاب ثم الشعور بالحب، وبداية العلاقة مع الشريك عادة ما تكون في هذه المرحلة الساحرة، التي تجعل الشريكين في أغلب الأحيان غير مدركين لعيوب بعضهما البعض، وهو ما يعزز من شعورهما الإيجابي تجاه بعضهما.

– مرحلة الاستكشاف:

بعد المرحلة الرومانسية الأولى، التي لا يرى فيها الشخص سوى حبه وعشقه للشريك، تبدأ مرحلة استكشاف كل طرف للآخر، وهنا تبدأ المشكلات مع ظهور العيوب واختلافات الطباع.

وتعتبر هذه المرحلة شديدة الحساسية، لأن العلاقة يمكن أن تنتهي فيها، مع اكتشاف كل طرف لعيوب الآخر، أما إذا تجاوزاها فإن هذا يعني أن ما يجمعهما هو الحب الحقيقي.

– مرحلة الاستقرار:

بعد المعرفة الحقيقية بين الشريكين، تدخل العلاقة في مرحلة الاستقرار، وهي مرحلة هادئة، تبدأ ظهور مشاعر جديدة فيها بحكم مرور بعض الوقت مثل: الثقة، والتقدير، والتفاهم وغيرها من المشاعر التي تعبر عن نضج العلاقة.

– مرحلة الارتباط الرسمي:

وأخيرا تأتي مرحلة الارتباط الرسمي وهي بداية فصل جديد في حياة الشريكين، وعادة ما تأتي هذه الخطوة عقب التأكد من أن الحياة ستكون أفضل مع هذا الشخص، وذلك بعد المرور بالمراحل الثلاث الماضية واختبار الكثير من التجارب مع الشريك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 أشياء تطيل عمر العلاقة الزوجية

القدس المحتلة- وكالات:ـ نوع العلاقة الزوجية وطريقة تعامل طرفي العلاقة مع بعضهما البعض يعد مؤشرًا ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ