الرئيسية >> شؤون مسيحية >> ورشة عمل حول إعادة هيكلة البطريركية اللاتينية بالتنسيق مع شركة ديلويت

ورشة عمل حول إعادة هيكلة البطريركية اللاتينية بالتنسيق مع شركة ديلويت

أغسطس 5, 2018 في 12:16 م

القدس – البيادر السياسي- من  ابو انطون سنيورة – صرح سامي اليوسف – الوكيل العام للبطريركية اللاتينية في القدس بأنه تم وجرى وبالتنسيق مع الشركة العالمية الاستشارية ديلويت، عقدت البطريركية اللاتينية ورشة عمل لإطلاق عملية إعادة هيكلة بُناها الإدارية والمالية. وقد شارك في هذه الورشة ٢٨ شخصًا من الكهنة والعلمانيين من البطريركية، بالإضافة إلى طاقم الموظفين الذين سيتولون مسؤولية تنفيذ إجراءات التشغيل الموحدة.

بدأ اللقاء بملاحظات تمهيدية قام بتقديمها كل من رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا والوكيل العام للبطريركية والمسؤول عن عملية إعادة الهيكلة السيد سامي اليوسف، وممثل عن شركة ديلويت الاستشارية. كما وحضر اللقاء ممثلون من الفرع الإيطالي لشركة ديلويت الذين قاموا بتنظيم عقد دراسة إعادة الهيكلة، بالإضافة إلى المطران بولس ماركوتسو والمطران وليم شوملي والأب حنا كلداني وممثلي المكتب المالي في الأردن والمعهد الإكليريكي في بيت جالا وإدارة المدارس في فلسطين والجليل والأردن.

وتضمنت ورشة العمل قسمين: ركّز القسم الأول على عملية التغيير الإداري في المؤسسات فضلاً عن تقديم التنظيم الهيكلي الجديد للوكالة العامة، والأوصاف الوظيفية الجديدة والإجراءات الجديدة للتفويضات المصرفية. أما القسم الثاني فقد تناول إجراءات التشغيل الموحدة الجديدة والتي تم تطويرها في ٦ قطاعات شملت الخزينة، والتقارير المالية، والأوقاف، والموارد البشرية وكشوف الرواتب، وتجنيد الأموال، ونفقات رأس المال. وستمثّل الإجراءات التشغيلية الموحدة المبادئ التوجيهية للعمل الإداري والمالي للبطريركية اللاتينية في المستقبل. وتوضح هذه الإجراءات العلاقة بين المكاتب المختلفة وتقدّم مبادئ الرقابة الداخلية والفصل بين المهام.

يجدر الإشارة إلى أنه قد سبق واتخذت عدة مبادرات تضمنت تنفيذ السياسة الجديدة في التفويضات المصرفية وخلق إدارة دفع الرواتب. وسيتم اتباع خطوات إضافية في الأسابيع والأشهر القادمة والتي ستنتهي بتنفيذ كامل للتنظيم الهيكلي والإجراءات الإدارية الجديدة. بالإضافة لأهمية ورشة العمل هذه، أقر الحاضرون أن التحدي الأكبر يتمثل في التنفيذ الكامل للإجراءات فضلاً عن التغييرات الثقافية المأمولة من أجل تحقيق المزايا الكاملة للتنظيم الهيكلي الجديد. وقد عبر الجميع عن حماسهم إزاء هذه العملية التي ستحقق معايير مهنية أعلى في البطريركية، مع الأخذ بالاعتبار أن الموظفين يعملون لدى الكنيسة وأن وجودهم يهدف لتحقيق قيمة تتمثل في إيصال الخدمات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استنكار ومطالبة حول الاعتداء على مقبرة دير الرهبان السالزيان في بيت جمال

القدس – ابو انطون سنيورة – بيان من مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الاراضي المقدسة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ