جبارين: “المشتركة” ستقدم شكوى لمجلس حقوق الإنسان ضد “إسرائيل”

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة العربية المشتركة في الكنيست يوسف جبارين، أن الاستثناء العنصري للمواطنين الفلسطينيين العرب اهل البلاد الأصليين والتنكر لحقوقهم والمس الصارخ باللغة العربية، وتكريس التمييز وإنشاء نظام ابرتهايد، وكذلك مخالفة معايير وأسس القانون الدولي هي أهم مضامين الشكوى القانونية التي سيتم تقديمها إلى مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية.

وأوضح جبارين في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد، كاشفا عن توجه القائمة المشتركة و لجنة المتابعة العربية في أراضي 48، بداية الشهر القادم إلى بروكسيل للقاء وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، والى مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية في جنيف لكشف الأبعاد الخطيرة التي يحملها قانون القومية الإسرائيلي، ومدى مخالفته للمعايير الأساسية للقانون الدولي، وباعتباره تمهيدا لإنشاء نظام ابرتهايد.

وأكد تقديم شكوى رسمية إلى اتحاد البرلمانيين الدولي في جنيف ضد الحكومة الإسرائيلية والكنيست، لتكريسهما التمييز والعنصرية ضد المواطنين العرب وتنكرهما لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف” أن قانون القومية يكرس استثناء عنصريا واضحا للمواطنين في الدولة، والتعامل مع أهل البلاد الأصليين كغرباء في وطنهم، علاوة على المس الصارخ بهويتهم الثقافية ولغتهم العربية ومكانتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com