الرئيسية >> فلسطين 48 >> جبارين: “المشتركة” ستقدم شكوى لمجلس حقوق الإنسان ضد “إسرائيل”

جبارين: “المشتركة” ستقدم شكوى لمجلس حقوق الإنسان ضد “إسرائيل”

أغسطس 7, 2018 في 12:49 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة العربية المشتركة في الكنيست يوسف جبارين، أن الاستثناء العنصري للمواطنين الفلسطينيين العرب اهل البلاد الأصليين والتنكر لحقوقهم والمس الصارخ باللغة العربية، وتكريس التمييز وإنشاء نظام ابرتهايد، وكذلك مخالفة معايير وأسس القانون الدولي هي أهم مضامين الشكوى القانونية التي سيتم تقديمها إلى مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية.

وأوضح جبارين في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد، كاشفا عن توجه القائمة المشتركة و لجنة المتابعة العربية في أراضي 48، بداية الشهر القادم إلى بروكسيل للقاء وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، والى مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية في جنيف لكشف الأبعاد الخطيرة التي يحملها قانون القومية الإسرائيلي، ومدى مخالفته للمعايير الأساسية للقانون الدولي، وباعتباره تمهيدا لإنشاء نظام ابرتهايد.

وأكد تقديم شكوى رسمية إلى اتحاد البرلمانيين الدولي في جنيف ضد الحكومة الإسرائيلية والكنيست، لتكريسهما التمييز والعنصرية ضد المواطنين العرب وتنكرهما لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف” أن قانون القومية يكرس استثناء عنصريا واضحا للمواطنين في الدولة، والتعامل مع أهل البلاد الأصليين كغرباء في وطنهم، علاوة على المس الصارخ بهويتهم الثقافية ولغتهم العربية ومكانتها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتقال أقارب شهيد أم الفحم

أم الفحم- البيادر السياسي:ـ اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، فجر اليوم السبت، عددًا من أفراد عائلة الشهيد ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ