الدكتور بكري: نهاية العام ستعود إجراءات السفر والتسهيلات على معبر رفح

القاهرة – عبدالهادي مسلم:ـ أكد عضو مجلس الشعب المصري الدكتور مصطفى بكري أن الإجراءات المتبعة حاليًا أثناء دخول ومغادرة المسافرين عبر معبر رفح وما يواجهونه من معاناة في الطرق من تفتيش والانتظار لساعات طويلة والنوم في الخلاء  ستخفف وسيكون نهاية هذا العام عودة الأوضاع كما كانت سابقًا، مرجعًا ذلك  إلى  الوضع الأمني في سيناء الذي  بدأ بالاستقرار نتيجة ما قام به الجيش المصري بالقضاء على الإرهاب في سيناء وأنه  سيلمس هذا التحسن كل مسافر .جاء حديث الدكتور بكري خلال تفقده برفقة الدكتور خالد مخلوف رئيس مستشفى الهرم  والوفد المرافق الجرحى  الفلسطينيين الذين أصيبوا في مسيرات العودة من قبل جنود الاحتلال وحصلوا على تحويلات طبية من وزارة الصحة للعلاج في مستشفى الهرم بالقاهرة

وقال النائب مصطفى بكرى، في تصريحات له، إن الجرحى عبروا عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى ومواقف مصر تجاه فلسطين وشعبها، ووجهوا الشكر لإدارة المستشفى.

وأوضح النائب: ” استقبلت المستشفى 14 جريحًا مصابين بالرصاص بعد تظاهرهم في يوم النكبة 14 مايو الماضي، رفضا للقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس”.

وبدوره أكد حسن جبريل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج والمرافق لنجله هاشم الذي أصيب في مسيرات العودة شرق البريج والذي يخضع للعلاج مع مجموعة أخرى من جرحى غزة في مستشفى الهرم بالقاهرة أن من نتائج زيارة عضو مجلس الشعب المصري الدكتور مصطفى بكري أمس للجرحى في مستشفى الهرم أنه اصدر تعليماته للطواقم الطبية المشرفة على علاج الجرحى بأن يعملوا على تلبية مطالبهم وكذلك تأمين عودتهم معززين مكرمين إلى وطنهم فلسطين وتسهيل مرورهم عبر الكمائن والحواجز العسكرية المنتشرة في سيناء دون أن يوقفهم أحد.

وأشار جبريل إلى أنه ترجمة لذلك غادر صباح هذا اليوم عائدين إلى غزة جريحين بعد أن تلقوا العلاج في مستشفى الهرم كل واحد منهم بإسعاف خاص حتى معبر رفح.

وأشار جبريل إلى أنه كان في السابق يوضع   كل 2 او4 من الجرحي بإسعاف واحد مع مرافقيهم في رحلة القدوم وتم الاتفاق علي سفر كل مريض ومرافقه بإسعاف خاص، حيث غادر بالفعل  فجر اليوم جريحان عائدين إلي غزة في إسعاف خاص لكل منهما مع اخذ أسمائهم وأسماء مرافقيهم وأرقام الجوازات لإبلاغ الجهات المعنية وخاصة حواجز الجيش الرئيسية، مؤكدًا أننا تواصلنا معهم وأبلغونا أن الرحلة مسهلة.

وقال جبريل أنه أثناء الزيارة ناقشت مع الدكتور بكري المشاكل والصعوبات والمعاناة التي يتعرض لها المسافرون، سواءً المغادرين عبر معبر رفح أو العائدين خاصة طول فترة الانتظار التي تستمر بعض الأحيان لعدة أيام وكذلك المعاملة السيئة على الحواجز وعدم وجود أماكن مخصصة لنوم المسافرين في حالة إغلاق المعبر.

وأضاف أن النائب في مجلس الشعب المصري تفهم ذلك ووعد بالتواصل مع المسؤولين من أجل تخفيف حدة الإجراءات والتي أرجع غالبيتها إلى الوضع الأمني في سيناء، مؤكدًا أن النائب طمأنني بأن هذه الإجراءات ستنتهي في الأشهر القادمة وسيلمس كل مسافر هذا التحسن نهاية هذا العام.

وكان في استقبال الدكتور البكري والوفد المرافق له مرافقي الجرحى وذويهم وخاصة الأخ حسن جبريل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج والمرافق لنجله هاشم الذي يعالج في المستشفى منذ عدة أسابيع.

  وبالنيابة عن مرافقي الجرحى رحب جبريل بهذه الزيارة من قبل رجل غيور على وطنه وشعبه ومدافعا عن قضيتننا الفلسطينية وتربطه علاقات صداقة مع شعبنا الفلسطيني.

واعتبر جبريل  زيارة عضو مجلس الشعب المصري الدكتور مصطفى  باللفثة  الكريمة من سيادته اتجاه الجرحى والتي رفعت من معنوياتهم مقدما له الشكر الجزيل على هذه الزيارة.

وتفقد الدكتور البكري غرف الجرحى وصافحهم جميعا واطمأن عليهم .واطلع عضو مجلس الشعب المصري  من خلال الطاقم الطبي على أوضاعهم الصحية والرعاية المقدمة.

واستمع البكري  لمشاكل وهموم  الجرحى واعدا بالعمل على حلها ونقلها إلى المسؤولين في المستشفى.

وعقد الدكتور البكري لقاء  في مكتب الدكتور خالد مدير عام المستشفى، حيث طرحت من خلاله العديد من القضايا التي تهم الجرحى ومعاناتهم ، ومنها رحلات العذاب من المعبر إلى مستشفيات القاهرة ومن ثم رحلة العودة  كذلك مستوى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com