د. مطر يستنكر قرار الاختلال بإغلاق المسجد الإبراهيمي

غزة – البيادر السياسي:ـ استنكر الدكتور سفيان مطر عضو اللجنة  المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية  قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجائر إغلاق المسجد الإبراهيمي لمدة 24 ساعة من مساء اليوم الأربعاء وحتى مساء الخميس 9/8/2018 أمام المصلين المسلمين بحجة الأعياد اليهودية.

 واعتبر د. مطر أن هذا الإجراء يعد جريمة نكراء بحق مسجد إسلامي فلسطيني له جذور تاريخية لما  تسببه في حرمان المصلين المسلمين من أداء الشعائر الدينية في هذا المسجد المهم في مقابل   استباحته  أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية.

وقال القيادي الفلسطيني: إن الأديان السماوية تحرم المس بالأماكن المقدسة المخصصة للعبادة وتؤكد على حرمتها، غير أن سلطات الاحتلال تتنكر  لذلك وتمارس تدنيسها للمسجد من خلال السماح لقطعان المستوطنين الصلاة فيه

وأكد مطر على أن المسجد الإبراهيمي مسجد إسلامي خالص، لا حق لليهود فيه، وأن الإجراءات التي تم اتخاذها منذ العام ١٩٩٤ باطلة ويجب أن تلغى، كما ودعا وزارة الأوقاف الفلسطينية إلى الدعوة للصلاة في الحرم الإبراهيمي.

وطالب عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير بلجم قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه بضرورة التوقف عن هذه الاعتداءات التي تحرم المسلمين من الوصول لأماكن عباداتهم

وأعرب د.مطر عن رفضه  المبررات التي تسوقها سلطات الاحتلال لاتخاذ مثل هكذا إجراءات تعسفية تخالف الشرائع والقوانين الدولية، وتناقض المواثيق التي تحمي حرية العبادة والوصول إلى أماكنها.

وكانت  سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت  اليوم الأربعاء، انها ستغلق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل لمدة 24 ساعة، ومنع المسلمين من دخوله بسبب الأعياد اليهودية.

وأوضح القائم بأعمال مدير أوقاف الخليل جلال الرجبي، ان سلطات الاحتلال ستغلق الحرم اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء اليوم، وحتى يوم العاشرة من مساء غدٍ الخميس.

وأشار إلى أن الحرم سيفتح أبوابه إمام الجميع يوم الجمعة، داعيًا لشد الرحال للصلاة فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com