الرئيسية >> أخبار القدس >> اكتشاف قرط ذهبي في القدس يعود تاريخه لألفي عام

اكتشاف قرط ذهبي في القدس يعود تاريخه لألفي عام

أغسطس 9, 2018 في 12:01 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ عثر باحثون على قرط خلال عمليات حفر خارج المدينة القديمة في القدس، بالقرب وبعد إجراء الفحص على ذلك القرط الذي اتخذ شكل حيوان ويصل طوله لـ 4 سم، تبين بأن ذلك الحلق هو دليل نادر من العصر الهلنستي.

والهلنستية هي فترة تاريخية بدأت من حوالي القرن الثالث أو الثاني قبل الميلاد، فقد تم العثور على الحلق في موقع يبعد حوالي 200 متر جنوب المسجد الأقصى، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وأشار الباحثون المشاركون في ذلك الحفر، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إيجاد حلق ذهبي يعود للعصر الهلنستي، وأوضحوا أن هذا القرط من الممكن أن يكون ارتداها رجال أثرياء، أو نساء في ذلك الوقت، أو حتى كان يمتلكها شخص يوناني.

وأوضح الباحثون، أن الحلق الذي تم اكتشافه مؤخرًا وصُمم باستخدام تقنية تعتمد على دمج الخيوط والخرز المعدني، لإنشاء أنماط معقدة، وأكدوا بذلك أن الحلق يعود إلى شخص ثري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابات بالاختناق واعتقال شاب في موجهات العيسوية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أصيب عدد من المواطنين، مساء الجمعة، بحالات اختناق جراء إلقاء قوات ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ