الرئيسية >> طب وعلم >> القطاع الصحي يحذر من كارثة صحية بغزة

القطاع الصحي يحذر من كارثة صحية بغزة

أغسطس 9, 2018 في 2:32 م

غزة – البيادر السياسي:- حذر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية من التداعيات الخطيرة لنفاد الوقود المخصص لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات والمؤسسات الصحية في ظل انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وأشار القطاع الصحي في بيان له إلى أن إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة ومنع إدخال كافة المواد بما فيها الوقود وكذلك عدم توفر التمويل الكافي لشراء الوقود إن وجد في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني وارتفاع أعداد الجرحى الأمر الذي ينذر بمخاطر كبيرة على الأوضاع الصحية برمتها وعلى قدرة التعامل مع من يحتاج للرعاية والتدخلات الطبية.

وأكدت الشبكة أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك من خلال هذه الإجراءات كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها أحد الحقوق الأساسية وهي الحق في تلقي الخدمة الطبية اللائقة.

وطالبت الشبكة بضرورة تحرك الأطراف الدولية للضغط على سلطات الاحتلال من أجل رفع الحصار بشكل كامل وإدخال كافة المواد والمستلزمات وضمان حرية الحركة الآمنة للمرضى والطواقم الطبية من وإلى قطاع غزة .

كما طالبت الشبكة بضرورة توفير الدعم اللازم للقطاع الصحي وفي مقدمة ذلك شراء الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة بما يمكنه من القيام بمهامه وتقديم خدماته لمن يحتاجها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطن يستغيث بالسيد الرئيس لتبني علاج طفله المريض

غزة – البيادر السياسي:ـ ناشد والد الطفل مؤمن رامي رشدي عبد القادر أبو شمالة من ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ