الرئيسية >> دولية >> الولايات المتحدة تدعو السعودية للتحقيق في الضربة على صعدة

الولايات المتحدة تدعو السعودية للتحقيق في الضربة على صعدة

أغسطس 10, 2018 في 12:02 م

واشنطن- وكالات:ـ دعت الخارجية الأمريكية السلطات السعودية إلى إجراء تحقيق في التقارير التي تتحدث عن مقتل عشرات الأشخاص، معظمهم أطفال، بغارة للتحالف العربي بقيادة المملكة على محافظة صعدة اليمنية.

وقال المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس: “لا تتوفر لدينا معلومات شاملة حول ما حصل، لكننا بلا شك قلقون من التقارير حول وقوع هجوم أسفر عن مقتل مدنيين، وندعو التحالف، الذي تقوده السعودية، لإجراء تحقيق كامل وشفاف في الحادث”.

وأشارت ناويرت إلى أن الولايات المتحدة “تحث جميع الأطراف على اتخاذ كل التدابير الضرورية من أجل حماية المدنيين”، وأعربت عن “أسف” السلطات الأمريكية عن “كل الخسائر بين السكان المسالمين”.

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مع ذلك على أن “السعودية تمثل شريكا استراتيجيا مهما في المنطقة بالنسبة للولايات المتحدة”.

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية التابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية، التي تسيطر على محافظة صعدة، أن غارة للتحالف العربي استهدفت حافلة للأطفال وسط سوق مدينة ضحيان أسفرت عن مقتل 50 مدنيا غالبيتهم من الأطفال، بالإضافة إلى 77 مصابا.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصول جثث 29 طفلا تدون سن الـ 15 عاما إلى المستشفى المدعوم من المنظمة في صعدة.

لكن التحالف العربي ادعى من جانبه أن ضربته استهدفت موقعا للعناصر الحوثيين المسؤولين عن إطلاق الصواريخ ونفذت بالتوافق التام مع القانون الدولي الإنساني.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تبدأ اختبارات طيران “الشيطان-2” قريبًا

موسكو- نوفوستي:ـ كشف قائد قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية، سيرغي كاراكايف، أن اختبارات الطيران للصاروخ الباليستي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ