الرئيسية >> عربية >> الخطوط الجوية المغربية تلغي رحلات بسبب “مشاكل” مع الطيارين

الخطوط الجوية المغربية تلغي رحلات بسبب “مشاكل” مع الطيارين

أغسطس 10, 2018 في 12:03 م

الرباط- أ ف ب:ـ يتواصل للأسبوع الثالث إلغاء رحلات جوية يفترض أن تؤمنها الخطوط الجوية المغربية، من وإلى وجهات أغلبها أوروبية، وذلك بسبب مشاكل بين الطيارين وإدارة شركة الخطوط الملكية المغربية.

وأعلنت الشركة يوم الخميس إلغاء 6 رحلات كان يفترض أن تربط مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بمطارات في باريس، ومدريد، وجنيف، إضافة إلى اضطراب بمواعيد الرحلات الداخلية.

ونقلت وسائل إعلام محلية في الأيام الأخيرة أنباء عن احتجاجات لمسافرين وجدوا أنفسهم عالقين في مطاري بروكسل وأمستردام، بسبب اضطراب رحلات الشركة.

وتنشر الخطوط الملكية المغربية، المملوكة للدولة، على موقعها الإلكتروني بشكل يومي بيانات الرحلات الملغاة منذ 20 يوليو بينما لم تعلق على استمرار هذه الاضطرابات، ولم تصدر أي بيانات عن حجم الخسائر التي تكبدتها.

وتتحدث الشركة المغربية عن “إضراب” للطيارين، وحملهم مدير الشركة عبد الحميد عدو مسؤولية فشل المفاوضات، لكن الجمعية المغربية للطيارين، نفت تنفيذ أي إضراب محملة الشركة مسؤولية الاضطرابات.

وقال متحدث باسم الخطوط المغربية في تصريح لوكالة فرانس برس، إن جميع الربابنة توقفوا فقط عن العمل في ساعات الراحة المحددة أسبوعيا بعد فشل المفاوضات بين الطرفين.

وأضاف “كنا نعمل فوق طاقتنا ونحتاج حاليا إلى توظيف 86 طيارا إضافيا”، مشيرا إلى تعليق المفاوضات منذ 10 أيام.

وكانت نقابة الفدرالية الوطنية للنقل الجوي دعت من جهتها طرفي النزاع إلى “حوار بناء” تفاديا لتكرار الأزمة التي شهدتها الشركة عام 2009 وأدت إلى خسائر وتسريح مستخدمين، قبل أن تستعيد توازنها ابتداء من العام 2012.

جدير بالذكر أن الخطوط المغربية أطلقت خطة تطمح إلى تعزيز أنشطتها في القارة الإفريقية، علما أن أسطولها مكون من 58 طائرة تسير رحلات إلى 80 وجهة عبر العالم.

المصدر: أ ف ب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسد يشيد بجهود روسيا وإيران لوقف تدخلات الدول الغربية بشؤون سوريا

دمشق- وكالات:ـ أشاد الرئيس السوري بشّار الأسد، بالجهود التي تبذلها روسيا وإيران لتشكيل لجنة كتابة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ