الرئيسية >> دولية >> بيونغ يانغ تتهم واشنطن بـ”إهانة شريك الحوار”

بيونغ يانغ تتهم واشنطن بـ”إهانة شريك الحوار”

أغسطس 10, 2018 في 12:09 م

بيونغ يانغ- أ ف ب:ـاتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة، الخميس، بالتصرف بسوء نية، وقالت إن مساعي واشنطن لممارسة ضغوط عبر العقوبات بحق بيونغ يانغ ستوقف التقدم نحو إزالة الأسلحة النووية.

واتهمت وزارة خارجية كوريا الشمالية في بيان الولايات المتحدة بـ”إهانة شريك الحوار” وصب الماء البارد على الجهود المخلصة لبناء الثقة التي يمكن اعتبارها شرطا مسبقا لتطبيق الاتفاق بين ترامب وكيم.

وأضافت الوزارة أن توقع أي نتائج للمفاوضات في هذا الجو هو عمل أحمق بالتأكيد.

ويأتي هذا البيان بعد أيام من تأكيد الولايات المتحدة على ضرورة مواصلة الضغوط على بيونغ يانغ من خلال العقوبات الصارمة المفروضة عليها بسبب برنامجها للأسلحة النووية.

وتابعت الخارجية الكورية الشمالية في بيانها “طالما ظلت الولايات المتحدة تنكر حتى الشرط الأساسي لشريكها في الحوار.. لا يمكن للمرء أن يتوقع أي تقدم في تنفيذ البيان المشترك بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة بما في ذلك نزع السلاح النووي”، محذرة من أن الأمن الإقليمي قد يتضرر.

وخلال محادثات تاريخية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يونيو، وقع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون التزاما غامضا لنزع أسلحة بلاده النووية، رغم أن الولايات المتحدة تطالب بالنزع الكامل الذي يمكن التحقق منه ولا عودة عنه لترسانة بيونغ يانغ النووية.

ومنذ اجتماع يونيو أعلنت بيونغ يانغ إجراءات بينها وقف التجارب الصاروخية والنووية، إلا أن تقريرا نشرته الأمم المتحدة مؤخرا أظهر أن بيونغ يانغ تواصل برامجها الصاروخية والنووية وتتجنب العقوبات.

المصدر: أ ف ب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تبدأ اختبارات طيران “الشيطان-2” قريبًا

موسكو- نوفوستي:ـ كشف قائد قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية، سيرغي كاراكايف، أن اختبارات الطيران للصاروخ الباليستي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ