الرئيسية >> ثقافة >> وزارة الثقافة تدين بشدة قصف طائرات الاحتلال مبنى مؤسسة المسحال للثقافة والعلوم بغزة

وزارة الثقافة تدين بشدة قصف طائرات الاحتلال مبنى مؤسسة المسحال للثقافة والعلوم بغزة

أغسطس 10, 2018 في 2:07 م

رام الله– البيادر السياسي:- أدانت وزارة الثقافة، وبأشد العبارات، استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بالقصف، مبنى مؤسسة سعيد مسحال للثقافة والعلوم (مركز المسحال الثقافي) غرب غزة، ما تسبب بعدد من الإصابات، وهو المبنى الذي لطالما كان مساحة لاحتضان الفعاليات الثقافية والفنية على تنوع مجالاتها.

وناشدت الوزارة في بيان صدر عنها مساء الخميس، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، وكافة المنظمات الثقافية العربية والدولية بالتدخل بشكل عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال على الموروث الثقافي الفلسطيني، والذي يشكل جزءًا مهما من التراث الإنساني.

كما دعت الوزارة، جموع المثقفين الفلسطينيين والعرب وأحرار العالم، إلى التضامن والتظاهر دعماً للثقافة الفلسطينية، وتوثيق وفضح جرائم الاحتلال بحقها.

وأكدت الوزارة، أن هذه الجريمة تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على العقلية الظلامية والهمجية التي تتعامل بها قوات الاحتلال مع أبناء شعبنا وقدراته الثقافية والحضارية، دون أية مراعاة للقوانين الدولية.

وجاء في البيان: ان ما أقدمت عليه قوات الاحتلال من قصف متعمد للمبنى هو استمرار لمسلسل استهداف البنية التحتية الثقافية في فلسطين عامة، وقطاع غزة على وجه الخصوص، حيث يأتي بعد ذلك القصف الذي استهدف دار الكتب الوطنية ومدينة الحرف، في اعتداء صارخ على الموروث الثقافي الفلسطيني يبرز رعب الاحتلال من الثقافة الوطنية التي تعكس الجذور الراسخة للهوية الفلسطينية .. مؤكدة ان كل ذلك لن يثني شعبنا الصامد عن مواصلة دفاعه عن نفسه، وثقافته، وتراثه العميق والعريق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صدور المجموعة الشعرية الفائزة بجائزة القطان “جنازة لاعب خفة”

رام الله – البيادر السياسي:ـ صدرت عن دار الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن المجموعة الشعرية ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ